أخبار مصر

الكنيسة الأسقفية تحتفل بتكريم المطران منير حنا بمناسبة نهاية فترة خدمته

شهدت كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك صلوات خدمة تكريم الدكتور منير حنا أنيس رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة وزوجته على خدمتهما الطويلة بالكنيسة والتي استمرت نحو 21 عاما في موقع رئيس الأساقفة و21 عاما آخرين بمستشفى منوف التابعة للكنيسة حيث خدم فيها المطران كطبيب ثم مدير مستشفى.
وبدأ موكب المطران الدكتور منير حنا، في الدخول ليعلن بدء الصلوات، إذ خرج من مقره يتقدمه الشمامسة ثم القساوسة، وصولًا إلى رئيس أساقفة الكنيسة في نهاية الموكب الكنسي الذي ينتهي بهيكل الكنيسة.
بعدها بدأ كورال الكنيسة في ترديد ترنيمة “لولا النعمة ما كنت أشوفك ولا كان لي مكان في سماك”.
وكثفت كاتدرائية جميع القديسين الإجراءات الوقائية للوقاية من فيروس كورونا المستجد،كما استقبلت على مدار اليومين الماضيين عدد غير من رؤساء أساقفة الكنيسة حول العالم.
وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية كلمة مسجلة أعرب خلالها عن تقديره لخدمة المطران منير حنا طوال السنوات الماضية، متمنيا له دوام النعمة والتوفيق في حياته الجديدة.
وعرضت الكنيسة الأسقفية خلال الحفل لمحات عن حياة المطران منير حنا وخدمته في الكنيسة ودوره الاجتماعي والثقافي والديني عبر الأنشطة المتعددة التي قدمتها الكنيسة الأسقفية طوال فترة رئاسته لها.

المطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *