أخبار مصر

حزب الشعب الجمهوري يعلن موافقته على مشروع الموازنة العامة

تساؤلات بشأن الصناديق الخاصة.. ومطالب بزيادة المعاشات وآليات لضبط الاقتصاد غير الرسمي

أعلن النائب محمد صلاح أبو هميلة عضو مجلس النواب، موافقة الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري الموافقة على تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة السنة الرابعة (2021 / 2022) من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018 – 2019 / 2021 – 2022)، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2021 / 2022.

طالب النائب محمد الحسيني، عضو مجلس النواب، الحكومة بالرجوع لتوصيات اللجان النوعية فيما يتعلق بزيادة إيرادات الدولة، قائلا: “توصيات من دهب والحكومة لاتسمع هذا قلنا كثير في بعض التشريعات والحكومة لا تأخذ بها هذا قصور فني، محتاجين المعاشات تزيد وعندنا مشروعات قومية فين الاقتصاد غير الرسمي عايزين آلية للانضباط”.

وأشار الحسيني إلى اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء قبل عام بشان الصناديق الخاصةـ وتساءل عن نتائج عمل هذه اللجنة، قائلا: “أصدر قرار بلجنة مدتها شهرين لمراجعة حسابات الصناديق الخاصة على مستوى مصر ماحدش راجع حاجة، لما رئيس مجلس الوزراء يطلع قرار وزاري ماحدش يقولنا عملوا إيه؟”.

من جهته، أوضح أحمد عبد الله مبارك، زيادة الموازنة بنسبة 17% بالمقارنة بالعام المالي 2020/2021، موصيا بزيادة أجور العاملين في القطاع الطبي، وزيادة الاعتمادات المخصصة لبند الأدوية من 3 مليارات ونصف مليار إلى 4 مليارات.

فيما طالب النائب سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بمراجعة سياسات الحكومة تجاه قطاع الأعمال، قائلا “إننا مازلنا نتحدث عن سيل من الخسائر، خسائر يتحملها الشعب المصري، لابد للحكومة أن تقف وقفة جادة وتضع خريطة لهذا المرفق ليحقق قيمة مضافة للاقتصاد المصري”.

وبشأن الصناديق الخاصة، قال وهدان “مفروض أنها داعمة للاقتصاد المصري، الحكومة لابد يكون لها وقفة”.

وأشاد وهدان بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي والمبادرات المختلفة التي يرعاها في مجال الصحة والحياة الكريمة وتطوير الريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *