أخبار دولية

ابو الغيط يحذر من مخاطر اختراق العقل العربي عبر منصات خارجية تستهدف ضرب وحدة الصف العربي وإشاعة روح الانقسام والفتنة

القاهره هناء السيد

اكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية إن دور الإعلام في تكوين وعي المواطن العربي لا يُمكن التقليل منه،محذرا من مخاطر اختراق العقل العربي وما يؤدي إليه هذا الاختراق من فوضى اجتماعية وسياسية خطيرة.
وشدد على إن صيانة العقل والوعي الجمعي لا تقل أهمية عن تأمين الحدود والتراب الوطني فقد تتسرب أفكار تهدم الأوطان من داخلها، وتجعلها لقمة سائغة للتدخلات الخارجية والأجندات الأجنبية وهو ما حدث في بعض الدول العربية حيث تحول الخطاب الإعلامي إلى أداة للتحريض والتخوين المتبادل وإذكاء النزعات الانفصالية التي تعزل الجماعات عن وطنها وتقسم أبناء الوطن الواحد على أساس الدين أو العرق، أو حتى الانتماء المناطقي.
جاء ذلك في كلمته امام الجلسة الافتتاحية
للدورة (51) لمجلس وزراء الاعلام العرب التي عقدت بالجامعة العربية بالقاهرة برئاسة السودان خلفا للسعودية .
وطالب ابو الغيط بضرورة تشيز بوصلة الإعلام العربي باستمرار نحو تعزيز الدولة الوطنية والدولة المستقلة صاحبة السيادة قائمة على القانون والحقوق المتساوية للجميع.
وأشار الى أن رسالة الإعلام العربي يتعين أن تُعزز لدى الشعوب قيم الاندماج الوطني والعيش المشترك وفي ذلك أبلغ رد على إعلام التحريض وإعلام الفتنة والانقسام.
وشدد على اهمية دور الاعلام في تهدئة الأجواء العربية.. وتعزيز روح العمل المشترك والأهداف الواحدة بين الدول العربية والأهم بين الشعوب العربية.
وحذر من ان هناك منصاتٌ خارجية تقوم بجهد خبيث يستهدف ضرب وحدة الصف العربي وإشاعة روح الانقسام والفتنة بين الشعوب العربية وبعضها البعض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *