أخبار مصر

كرم جبر: الإعلام العربي مطالب بإجهاض محاولات بث الفرقة والكراهية بين الشعوب

قال كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع وزراء الإعلام العرب، تضمنت استعراض استراتيجية مساندة الجهود الوطنية في مختلف المجالات من أجل تحقيق الاستقرار والتنمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع نشرة السادسة، على القناة الأولى، مساء الخميس، أن الإعلام العربي مطالب بالانتباه جيدًا لمحاولات بث الفرقة والكراهية بين الشعوب العربية، مع ضرورة مبادرة مجلس وزراء الإعلام العرب بالعمل على إجهاض هذه المحاولات وتوضيح الحقائق أمام الرأي العام من خلال تقديم المعلومات كاملة.

وأوضح أن الفترة الحالية تشهد مظلة لتشجيع العمل العربي المشترك من قِبل الرؤساء والملوك والزعماء العرب، وهو ما انعكس على اجتماعات وزراء الإعلام العرب الذين يملكون رغبة وطنية صادقة من أجل إنجاز شيء على الأرض ولا تخرج هذه الاجتماعات عن كونها مجرد كلام وتوصيات.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي ركز على مفهوم الدولة الوطنية وأهميتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وتحقيق مصالح الشعوب والانتصار لمؤسسات الدولة، وبالتالي هدم الفكر الهدام والتصدي للإرهاب والتطرف.

وأكد «جبر»، أن هناك أهمية للتضامن العربي في هذا التوقيت، لافتًا إلى تصريح للرئيس السيسي في هذا الإطار بقوله إن مصر تقف دائمًا في ظهر الأشقاء وتساند العرب لكن دون أي تدخل في الشؤون الداخلية للدول، كأحد ثوابت السياسة المصرية.

واستقبل الرئيس السيسي، اليوم الخميس، وزراء ومسئولي الإعلام العرب، وذلك على هامش انعقاد الدورة العادية (51) لمجلس وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بوزراء الإعلام العرب، وأكد حرص مصر على تعزيز دور الإعلام العربي والوطني، ليواكب الطفرات السريعة التي شهدها مجال الإعلام خلال السنوات الأخيرة، ونظراً لأهميته الاستراتيجية في مساندة الجهود الوطنية في مختلف المجالات لتحقيق الاستقرار والتنمية، وذلك من خلال المساعدة في رصد مطالب الجماهير، وتوعية الرأي العام بدعم مؤسسات الدولة ومخاطر التماشي مع الدعوات الهدامة التي تستهدف نشر الفوضى، والتحذير من الأهداف الخبيثة للجماعات الإرهابية، وتفنيد مزاعمها المغلوطة التي تتعارض كلياً مع تعاليم الدين الإسلامي، وتستهدف بالأساس المساس بكيان الدولة الوطنية.

كرم جبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *