أخبار مصر

الكهرباء: لا يوجد تخفيف أحمال منذ 7 سنوات ولا انقطاعات بسبب أعطال أو تطوير

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مصر لم تشهد أى انقطاعات نتيجة لتخفيف الأحمال على مدار الـ7 سنوات الماضية بجميع أنحاء الجمهورية، وأصبح هناك احتياطى يومى بالشبكة يصل إلى 20 ألف ميجا وات خلال فصل الشتاء، ويصل إلى 15 ألف ميجا وات خلال فصل الصيف.

 

وأضاف حمزة، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن هناك استقرارا فى الشبكة القومية للكهرباء رغم ارتفاع  درجات الحرارة، مؤكدا أن مركز التحكم القومى لم يلجأ إلى تخفيف الأحمال منذ بدء الموجة الحارة التى اجتاحت محافظات الجمهورية.

 

وأشار حمزة إلى أن أى انقطاعات قد يتعرض لها أى مواطن تكون ناتجة إما عن أعطال طارئة أو ناتجة عن أعمال التطوير التى تشهدها شبكات توزيع ونقل الكهرباء على مستوى الجمهورية، وتكون محدودة للغاية، مشيرا إلى أن أعمال التطوير التى حدثت فى الشبكة خلال السنوات القليلة الماضية جعلت الشبكة قادرة على مواجهة أى تحديات أو صعوبات تواجه استقرار الشبكة وانتظام توصيل التيار للمواطنين فى كافة أنحاء الجمهورية.

 

وأشار حمزة إلى أن إجمالى قدرة الشبكة القومية للكهرباء حاليا تصل إلى 56 ألف ميجا وات، مؤكدا أن احتياجات المواطنين من الكهرباء لا تتعدى الـ31 ألف ميجاوات فى وقت الذروة، متوقعا وصول الحمل الأقصى فى وقت الذروة اليوم إلى 29 ألف ميجاوات.

الكهرباء: لا يوجد تخفيف أحمال منذ 7 سنوات ولا انقطاعات بسبب أعطال أو تطوير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *