أخبار مصر

الوزير: الاستعانة بشركات أجنية متخصصة لإدارة السكة الحديد في حالة استمرار التكاسل

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، أنه لن يسمح بوجود عناصر تعوق وتعرقل عمليات التطوير وتؤثر على معنويات من يقومون بعمليات الإصلاح والتطوير لصالح الشعب المصري ولخدمته وخاصة.

 

وأشار الوزير، خلال فعاليات توقيع عقد تنفيذ مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط نجع حمادي-الأقصر، اليوم الأربعاء، إلى توفير الدولة كل الإمكانيات للنهوض بهيئة السكك الحديدية، وتعاقدت على صفقات هى الأضخم من نوعها في تاريخ الهيئة.

 

متابعا: “لكن هناك من يعوق كل أعمال التطوير، فلا مكان لوجود مثل هذه العناصر في هيئة السكك الحديدية وعلى كافة القيادات والعاملين بالسكة الحديد أن يقوموا بالعمل على مدار الساعة ليلاً ونهاراً، ويؤدي كل فرد مهمته وفق التوصيف الوظيفي له”.

 

وأكد أنه لم يجد تعاونا كافيا من قيادات وموظفي السكك الحديدية منذ توليه مهمة حقيبة النقل وأنه قدم كل أنواع الدعم لهم للعمل على النهوض بهيئة السكة الحديد.

 

وأوضح أنه في حالة استمرار هذا التكاسل والتخاذل سيقوم بالاستعانة بالشركات الأجنبية المتعاونة مع وزارة النقل في مجال السكك الحديدية لإدارة وتشغيل خطوط هذا المرفق الحيوي الهام.

 

كما أضاف الوزير أنه بالنسبة لحادث قطار الإسكندرية أمس فإنه بالتوازي مع التحقيقات التي تجريها النيابة العامة فإن وزارة النقل ستقوم بفصل كل من تسبب في هذا الحادث كما أنه سيتم فصل كل من يخطئ ويؤدي خطأه إلي حادثة تزهق أرواحاً أو تتسبب في خسائر مادية لأموال الشعب وسيكون ذلك من خلال كافة الإجراءات القانونية التي تكفل ذلك ، فلا مكان لفاسد أو مهمل او متقاعس في حق الشعب المصري

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *