أخبار مصر

فيديو.. وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج مهمومون بقضايا بلدهم بجانب دعمهم لجهود التنمية بها

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن بجانب دعم المصريين بالخارج لجهود التنمية على أرض الدولة فهم أيضًا مهمومون بقضايا بلدهم، مشيرة إلى وقفاتهم الاحتجاجية السلمية في الولايات المتحدة أمام الأمم المتحدة لإعرابهم عن رفضهم للتصرفات الإثيوبية فيما يتعلق بسد النهضة.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن وزارة الهجرة ساعدتهم إعلاميًا من خلال إنتاجها لفيلم الذي يتدور حول أحقية مصر بمياه النيل، موضحة أن مدة الفيلم تستغرق دقيقة ونصف، وتم ترجمته بكل اللغات وتوزيعه على كل البلاد للترويج لقضية سد النهضة.
وعن مشروع قانون رعاية المصريين بالخارج، ذكرت أنه من الموضوعات الهامة التي تأتي في قمة التكليفات الرئاسية لتلبية احتياجات المصريين بالخارج، خاصة في منطقة الخليج التي تضم أكبر تجمع للجالية المصرية، لافتة إلى مطالباتهم بشحن الجثامين على نفقة الدولة، والتعويض عن الإصابة أو الوفاة في العمل، والحماية القانونية.
ولفتت إلى عمل وزارة الهجرة على مشروع صندوق رعاية المصريين بالخارج والذي يوفر احتياجاتهم، مضيفة أن مشروع القانون يتم دراسته حاليًا في مجلس الوزراء وفور الانتهاء منه سسيتم إحالته إلى مجلس النوب.
وذكرت أن الوزارة عملت على مدار عام ونصف على هذا المشروع، موضحة أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بتشكيل لجنة للانتهاء من التفاصيل النهائية للمشروع.

نبيلة مكرم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *