أخبار مصر

فيديو.. وزيرة الهجرة: لا أحد يستطيع التشكيك في ولاء وانتماء المصري بالخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن المصريين في الخارج يتابعون الدولة والقيادة السياسية فيما يتعلق بالمبادرات الرئاسية؛ للتخفيف عن أعباء المواطنين داخل القرى والمراكز الأكثر احتياجًا.

وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي نتقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن مبادرة «حياة كريمة» مست قلوب المصريين في الخارج، مؤكدة: «لا أحد يستطيع التشكيك في ولاء وانتماء المصري بالخارج».

وأوضحت أن مهمة الوزارة قائمة على التواصل وتلبية الاحتياجات والاستفادة من الخبرات؛ للإشراك في تنمية الدولة، قائلة إن المصريين بالخارج يساهمون في مبادرة حياة كريمة؛ لأن معظمهم من القرى ويرغبون في تنميتها.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن الوزارة تعمل على 3 محاور مع المصريين في الخارج ضمن مبادرة «حياة كريمة»، أولها تنظيم فعاليات وجمع تبرعات للمبادرة، من خلال عقد اجتماع مع سيدة الأعمال ليلى بنس، الحاصلة على المركز الأول لإدارة الثروات الأمريكية وممثلي وزارة التخطيط.

ولفتت إلى أن المحور الثاني يشمل اختيار إحدى القرى المصرية لتحويلها إلى قرية نموذجية بالتعاون مع رجال الأعمال المصريين بالخارج، مضيفة أن أحد رجال الأعمال اختار قرية في محافظة الفيوم، وآخر سيتولى قرية في سوهاج.

وذكرت «مكرم» أن المحور الثالث متعلق بشريحة الدارسين في الخارج، متابعة أن بعضهم يريد إجراء زيارة ميدانية لمساعدة ممثلي حياة كريمة في القرى الأكثر احتياجا، والآخر يتواصل مع منظمات المجتمع المدني في الخارج، والبعض يروج للمبادرة في الدول الأخرى.

واستقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفدا من وزارة التخطيط، وأعضاء مؤسسة «حياة كريمة»، للمرة الثانية، بحضور سيدة الأعمال ليلى بنس، إحدى رائدات مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة» والمتصدرة قائمة فوربس كأحد أفضل مستشاري إدارة الثروات بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن اللقاء يأتي للتأكيد على استمرار التعاون الحكومي لتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، وإشراك المصريين بالخارج في بناء الوطن، وتحقيق رسالة القيادة السياسية في بناء الإنسان وتوفير حياة كريمة لأهلنا بالمناطق الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية وبحث البدائل الآمنة، مشيدة بجهود المصريين بالخارج لخدمة بلدهم.

نبيلة مكرم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *