أخبار مصر

نائبة: إعداد مشروع قانون استبدال الأراضي بين الوزارات لصالح مراكز الشباب استغرق أشهر

قالت النائبة غادة علي، عضوة مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنسيقية حريصة على صياغة برامج تلمس المشكلات العامة، مشيرة إلى مشروع القانون الخاص باستبدال الأراضي بين الوزارات لصالح مركز الشباب والمنشأت الرياضية.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن التنسيقية عملت على مشروع القانون لعدة أشهر، موضحة أنه يقضي باستبدال الأراضي المقام عليها مراكز الشبابا وموجودة داخل الحيز العمراني بآخرى خارجه سواء كانت تابعة لوزارات الري أو الزراعة أو غيرها.
وذكرت أنه سيتم دفع الفرق بين سعر الأراضي المستبدلة ما يتيح لوزارة الشباب والرياضة الفرصة باستخدام مساحات أكبر لإنشاء مراكز رياضية تتناسب مع أعداد الشباب، مضيفة أن مصر بها نحو 4200 مركز شباب ولكن منها على مساحات صغيرة جدًا.
وأوضحت أنه يتم حاليًا مناقشة إنشاء اللجنة العليا الخاصة باستبدال الاراضي، ليكون وزير الشباب والرياضة مقررها، مشيرة إلى ضرورة تقدمه بمسح خرائط لكل المراكز التي بحاجة إلى استبدال أراضي خلال 6 أشهر من إطلاق القانون.
وانتهت لجنة الشباب والرياضة بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من وضع مشروع قانون بشأن «ملكية واستبدال الأراضي بين الوزارات لصالح الأراضي المخصصة لمراكز الشباب والمنشآت الشبابية»، بهدف توسيع الخدمات الشبابية المقدمة في مراكز الشباب أو المنشآت الشبابية، وبسبب صغر مساحة مراكز الشباب ودخولها ضمن الحيز العمراني لبعض القرى والمدن.

مجلس النواب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *