أخبار مصر

صبر مصر وإن طال فإنه لا يفرط في حقوقها.. رسائل من القوات المسلحة في افتتاح قاعدة 3 يوليو

مصر الساعية دوما إلى أن يسود السلام، ترسل أشعة نورها إلى كل من يمد يده إليها، وتحرق بحرارة نارها كل باغ أو عاد لا يدرك قدرتها، فلدى جيشها رجال يدركون جيدا طبيعة مهامهم في الحفاظ على هيبة وكرامة هذه الأمة، وإلا “فباطن الأرض أولى بهم من ظاهرها“.

 

رسائل عديدة وجهها العميد ياسر وهبة، أثناء تقديمه حفل افتتاح قاعدة “3 يوليو” البحرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقادة القوات المسلحة، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

 

• صبر مصر وإن طال فإنه لا يفرط في حقوقها

 

الحديث أكد أن “صبر مصر” وإن طال فإنه لا يمكن أبدا أن يفرط في حق من حقوق شعبها، كما تثبت ذلك دروس التاريخ، كما حمل تحذيرا من “غضبة الرياح التي تتحول إلى أعاصير لا تبقي ولا تذر، إذا تعلق الأمر بالأمن القومي المصري”.

 

وقال وهبة: “أحيانا تأتي الرياح بما تشتهي السفنن، لكن على السفن ألا تأمن غضبة الرياح، ورياح جيش مصر رياح رشيدة لا تثور ولا تنتفض إلا إذا تعلق الأمر بالأمن القومي المصري والعربي، فإنها تتحول إلى أعاصير لا تبقي ولا تذر”.

 

وتابع: “دروس التاريخ تؤكد للقاصي والداني أن مصر وإن طال صبرها، إلا أنها لا يمكن أبدا أن تفرط في حق من حقوقها، وستظل تنبض بالحياة لترفع أمتها العربية رأسها إلى عنان السماء”.

 

• إذا فرض علينا القتال دفاعا عن حقوقنا فنحن أهله

 

وقال وهبة، في معرض تقديمه حفل افتتاح القاعدة البحرية، إن سعي مصر الدائم لامتلاك القوة يأتي من رغبتها في تحقيق السلام، مضيفا: “فلسنا دعاة حروب أو صراعات أو نزاعات، لكننا في الوقت ذاته إذا فرض علينا القتال دفاعا عن حقوقنا ومكتسبات شعبنا، فنحن أهله”.

 

• رسالة للشعب: إن لم نحفظ هيبتنا فباطن الأرض أولى بنا

 

وواصل العقيد وهبة، حديثه موجها رسالة إلى شعب مصر، قائلا: “رجال القوات المسلحة المصرية يدركون جيدا طبيعة مهامهم في الحفاظ على هيبة وكرامة هذه الأمة، ويقولون لشعبهم إن لم نكن قادرين على ذلك فباطن الأرض أولى بنا من ظاهرها”.

 

• رسائل شاعر النيل: لا والله لن يكدر وِردِي

 

واستعان وهبة، بأبيات لشاعر النيل، حافظ إبراهيم، قائلا: “أنا إن قدر الإله مماتي لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدي، ما رماني وراح سليما، من قديم عناية الله جندي، كم بغت دولة علي وجارت، ثم زالت وتلك عقبى التعدي، أمن العدل أنهم يردون الماء صفوا وأن يكدر وردي، لا والله لن يكدر وردي”.

 

• 3 يوليو.. استعادة الهوية المصرية

 

وبعد مشاهد من فعاليات المناورة “قادر 2021″، التي شهدها الرئيس السيسي، وضيوف مصر، قال العميد ياسر وهبة، إنه في 3 يوليو 2013، وقعنا بالأحرف الأولى على وثيقة استعادة الهوية الوطنية المصرية، من براثن حكم كاد أن يعصف بمستقبل الوطن، واليوم بعد افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية ومشاهدة المناورة قادر 2012.

 

وتابع: “نؤكد لشعبنا أن لديكم جيشا به رجال حرموا على أنفسم الحياة إذا تعرض هذا الوطن إلى أي مكروه وسوء، وهم على أتم الاستعداد أن يفنوا جميعا وتبقى مضر، وستبقى مصر، لأنها محروسة ومحمية بعناية الله”.

 

وأنشد مختتما حديثه: “مصر عادت شمسك الذهب ودايما وأبدا تحيا مصر”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *