أخبار مصر

وكيل مجلس الشيوخ: واقع ما قبل 30 يونيو كان في غاية السوء

قال وكيل مجلس الشيوخ بهاء أبو شقة، إن يوم 30 يونيو 2013 كان يومًا مشهودًا وشاهدًا على أن في مصر شعب عظيم أبي عريق، يأبى إلا أن تنتصر إرادته ووطنه.

وأضاف، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ صباح اليوم: “شهد هذا اليوم أن في مصر جيش وطني أبى إلا أن يحافظ على كرامة هذا الوطن وإرادة هذا الشعب فانحازت القوات المسلحة الوطنية إلى هذه الإرادة وكنا أمام مشهد تاريخي رأينا بيانات القوات المسلحة على نحو واضح وظاهر وجلي لمناصرة الشعب والوقوف إلى جوار الإرادة الشعبية لهذا الشعب”، مشيرًا إلى بيانات القوات المسلحة أيام 23 يونيو و1 يوليو و3 يوليو.

وقال: “عندما أعلن في كل هذه المناسبات الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة المصرية لن تقف موقف المتفرج وأنها تنحاز لإدراة المصريين وأنها تقطع يد كل من يحاول أن يعتدي على أي مصري”.

واسترجع أبو شقة -خلال كلمته- واقع ما قبل 30 يونيو، قائلا: “كان في غاية السوء، الذكرى تنفع المؤمنين”، مشيرًا إلى ما وصفه بـ”المشاهد السيئة التي جعلت مصر شبه دولة، لنكون أمام طوابير الخبز والبوتاجاز والبنزين، وانقطاع دائم للتيار الكهربائي”.

كما لفت إلى وقائع الاعتداء على قضاة المحكمة الستورية العليا، والأزهر، ومدينة الإنتاج الإعلامي، وأحداث الاتحادية عندما خرج الشعب اعتراضا على الإعلان الدستوري.

وقال أبو شقة: “كنا أمام مذبحة قضاء”، مشيرًا إلى مخطط كان سينفذ في الأول من يوليو 2013، بعزل 3500 قاضي بتخفيض السن لستين عامًا، ليحل محلهم أعضاء من الجماعة.

واستطرد أبو شقة: “كنا أما قوات مسلحة وخارطة طريق وتعديلات دستور 2014 وانتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي بإرادة شعبية”.

وأشاد وكيل مجلس الشيوخ بالمشروع الوطني لبناء دولة ديمقراطية حديثة، لافتا إلى المشروعات التي تتنامى، والمشروعات العملاقة وشبكات الطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *