أخبار مصر

وزير الخارجية يكشف كواليس لقائه بمندوبي روسيا والصين في مجلس الأمن

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن لقائه مع مندوبي رسيا والصين بمجلس الأمن اليوم كان مثمرًا، موضحًا أنه أتى بعد حديث تليفوني مع وزيري الخارجية الصيني والروسي.

وأضاف شكري، خلال لقاء لبرنامج «أحداث اليوم»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن اللقاء استهدف شرح الأهداف التي تسعى مصر تحقيقيها من خلال مجلس الأمن، والتزكية للتعاون الدائم بين مصر وروسيا والصين في النطاق المتعدد والدعم المتبادل الذي تتسم بها العلاقات المشتركة.

وأوضح أن العلاقات المشتركة لها مناح وتعقيدات عدة لا بد من أخذها في الاعتبار، لافتًا إلى أن هناك اهتمامًا بضرورة الاعتماد على تلك العلاقة والتضامن القائم؛ للخروج بنتيجة مثمرة خلال جلسة مجلس الأمن، يوم الخميس المقبل.

وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكري، وزير الخارجية، التقى بالمندوبين الدائمين لروسيا والصين في مجلس الأمن، استمرارًا للقاءاته المكثفة في نيويورك.

وأضاف حافظ، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، مساء الثلاثاء، أن شكري أكد خلال اللقاء على موقف مصر الثابت تجاه التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول سد النهضة، وعلى ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسئولياته تجاه هذه القضية.

مجلس الامن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *