أخبار مصر

خالد أبو بكر: حافظنا على كل حقوق هيئة قناة السويس خلال أزمة سفينة إيفرجيفن

قال المحامي الدولي خالد أبو بكر، إن التسعين يومًا الماضية شهدت جلسات قضائية متعددة ومتنوعة واجتماعات تفاوض شاقة ومرهقة؛ لعقد اتفاق تسوية بين هيئة قناة السويس والشركة المالكة لسفينة إيفرجيفن.

وأضاف أبو بكر، في كلمته خلال احتفالية قناة السويس لرفع التحفظ عن سفينة إيفرجيفن، اليوم الأربعاء، إنه خلال هذه الفترة عمل مستشارًا قانونيًا لهيئة قناة السويس؛ للوصول إلى حل قضائي لأزمة السفينة، مشيرًا إلى أنه عمل على مدار ساعات وأيام وأسابيع لم تكن سهلة للوصول إلى حل مع ممثلي ملاك السفينة.

وأوضح أنه تم المثول أمام محاكم مصرية للحفاظ على الحقوق المشروعة لقناة السويس، والتعامل الإيجابي مع العملاء الدوليين الذين يتعاملون مع هيئة قناة السويس.

وأشار إلى أنه يؤكد وبكل ثقة أنه تم الحفاظ على كل حقوق هيئة قناة السويس كاملة، ولاسيما أن الشركة المالكة للسفينة واحدة من أكبر الشركات العاملة في هذا المجال، ولديها أسطول سفن كبير ومتعدد.

وغادرت السفينة إيفرجيفن البنمية، صباح اليوم الأربعاء، المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك بعد رفع التحفظ عنها.

وكانت المحكمة الاقتصادية الابتدائية بالإسماعيلية، قد وافقت على طلب هيئة قناة السويس لرفع الحجز التحفظى على سفينة الحاويات البنمية “إيفرجيفين، بعد إنهاء مفاوضات الاتفاق النهائى الخاص بالتعويض المادى المستحق للهيئة من الشركة المالكة للسفينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *