أخبار مصر

وزير الأوقاف: بناء الجيوش القوية التي تحمي الأوطان عمل صالح

جمعة: الغش في الامتحانات جريمة تدمر العقول.. وافتتاح 15 مسجدًا بـ7 محافظات
– الالتفاف خلف قيادتنا السياسية وجيشنا وشرطتنا هو واجب الوقت

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إن الغش في الامتحانات يدمر العقول والأجيال ، وأن كل من غش، أو ساهم أو سهل أو تغاضى أو سرب فهو مفسد آثم، لا علاقة له بالعمل الصالح وإن صلى وإن صام.

وأضاف جمعة، خلال خطبة الجمعة أمس، بمسجد “نور الإيمان” بالأردنية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، بحضور ممدوح غراب محافظ الشرقية وشوقي علام مفتي الجمهورية، أن الاصطفاف حول الوطن وبناء الأوطان عمل صالح، وأن بناء الجيوش القوية التي تحمي الأوطان عمل صالح، ودعم وبناء المؤسسات الاقتصادية عمل صالح.

وأكد أن جيشًا قويًّا واقتصادًا قويًّا يعني دولة ذات مكانة، ومواطنًا ذا كرامة، وأن الالتفاف خلف قيادتنا السياسية وجيشنا وشرطتنا وبناء مؤسساتنا الاقتصادية هو واجب الوقت، وأنه لابد من مقاومة الإرهابيين والمتطرفين ودعاة الهدم أيا كان نوع هذا الهدم.

ونوه إلى أننا على مشارف أيام عظيمة طيبة مباركة، ويستحب في هذه الأيام المباركة الإكثار من الطاعات مثل الصيام في التسع الأول من ذي الحجة، واليوم التاسع هو يوم عرفة، واليوم العاشر هو يوم النحر أو التضحية، إلى أن ما عليه أهل العلم هو أن صك الأضحية يقوم مقام الأضحية، كأنك ذبحت بنفسك سواء بسواء، والعبرة بما تتحقق به الشعيرة ومصلحة الفقراء وإغناؤهم وإيصال الأضحية لهم بعزة وكرامة.

وأوضح أنه يستحب أيضا في هذه الأيام المباركة الإكثار من التسبيح والتهليل والتكبير، مؤكدا أن الحفاظ على الفرائض والإكثار من النوافل هو أفضل ما يُتقرب به إلى الله، فلا يُكتفى بالتسبيح والتهليل والتكبير وصيام يوم عرفة ثم يضيع الفرائض، فعلينا اغتنام هذه الأيام المباركة بالحفاظ على الفرائض والإكثار من النوافل صلاة، وصياما، وقياما، وصدقة ، وبرا، وصلة، والحرص على صوم عرفة، وعلى تحقيق سنة رسولنا في الأضحية يوم النحر.

ولفت إلى أن بعض الناس يضيق واسعا فيحصر العمل الصالح في العبادات فحسب، مع أن العمل الصالح يتسع ليشمل كل ما ينصلح به حال الناس ، في أمور دينهم ودنياهم ، فتعب الفلاح وعرقه في حقله وجهده عمل صالح، وتعب الصانع وجهده عمل صالح ، وإتقان الصناعات عمل صالح، والأمانة في التجارة عمل صالح، وبناء المصانع والمستشفيات والمدارس والجامعات عمل صالح، ومشروع حياة كريمة لسعادة الناس وتوفير الحياة الكريمة لهم عمل صالح.

وافتتحتت وزارة الأوقاف أمس، 15 مسجدًا جديدًا إحلالًا وتجديدا، ب ٧ محافظات، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020 حتى الآن 1526 مسجدًا، منها 1406 مسجدا إحلالًا وتجديدًا و 120 مسجدًا صيانة وترميمًا

وتضمنت المساجد التي تم افتتاحها، ٨ مساجد بالبحيرة، ومسجدين بالشرقية، ومسجد بسوهاج، وآخر بقنا، ومسجد بمحافظة الإسكندرية، ومسجد بالقليوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *