أخبار مصر

الأمم المتحدة: مصر تواجه تحديا في تحقيق التوازن بين النمو السكاني والاقتصادي

قالت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، فريدريكا ميجر، إن مصر تواجه تحديًا في تحقيق التوازن ما بين النمو السكاني والاقتصادي، مؤكدة أن العديد من دول العالم تواجه هذا التحدي.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن مصر بإمكانها الاستفادة من تجارب الدول الأخرى لتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والسكاني، مشددة على أهمية البدء بالأسرة والمرأة لتحقيق هذا الهدف.

وأوضحت أن المرأة يجب أن تحصل على تعليم وتتم توعيتها بكيفية التخطيط للأسرة وتقديم التغذية للأبناء والاهتمام بتعليم الأطفال، حتى يكون للأطفال مكان مناسب في المستقبل.

وأشارت ممثلة الأمم المتحدة للسكان، إلى أن الصندوق يتعاون مع مصر لضمان أن للمرأة الخيار والقدرة على التخطيط لأسرتها، مشيدة بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي تعمل عليها الدولة.

وذكرت أن «حياة كريمة،» مبادرة هامة للغاية؛ لأنها تركز على الأشخاص المنسيين وتهتم بالفقراء الذين يحتاجون استثمارًا أكبر من الحكومة لانتشالهم من الفقر، مؤكدًا أن الحكومة المصرية تقدم العديد من الأشياء لتحسين حياة تلك الفئات من خلال المبادرة.

الامم المتحدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *