أخبار مصر

رئيس الأسقفية لشيخ الأزهر: نطمح في المزيد من مشروعات الحوار المشترك

الطيب: نحن جنود في معركة الدفاع عن الوطن والدين.. و”الأسقفية” فتحت الطريق لنا للحوار مع الكنيسة البريطانية

قال فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، إن الكنيسة الأسقفية فتحت الطريق  أمام الأزهر للحوار مع الكنيسة الأنجليكانية في بريطانيا، مشيدًا بدور المطران منير حنا في بيت العائلة المصرية.

كما أشاد الإمام الأكبر خلال زيارة وفد من الكنيسة ترأسه الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية لتهنئة الإمام بعيد الأضحى المبارك، بمشروع “معًا من أجل مصر” الذي تبنته الكنيسة الأسقفية، والذي ضم شيوخ وقساوسة معًا مؤكدًا أنه أذاب الجليد بينهما وهو ما صنعته عادات بالية بعيدة عن الدين والمعتقد.

وقال شيخ الأزهر للمطران: “نحن جنود في معركة الدفاع عن الوطن والدين فنحن نظراء في الإنسانية، مشيدًا بفكرة اجتماع الوعاظ والقساوسة معًا”.

وتقدم المطران سامي بالشكر لشيخ الأزهر على تهنئته بمنصبه الجديد خلال لقائهما بالمشيخة، مؤكدًا على ضرورة التعاون بين المؤسستين في إنشاء مركز المطران منير  حنا للدراسات الإسلامية المسيحية الذي تعتزم الكنيسة الأسقفية افتتاحه.

وأضاف المطران: “نفخر بعلاقة الكنيسة الأنجليكانية بالأزهر ونتمنى أن تستمر العلاقة في المزيد من المشروعات واللقاءات والحوارات”.

وحضر اللقاء عماد باسيليوس رئيس مجلس القساوسة بالكنيسة الأسقفية والقس يشوع بخيت عميد (منصب كنسي) كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية، والقس ميشيل ميلاد راعى الكنيسة الأسقفية بالجيزة وسليم واصف مستشار الحوار المسيحى الإسلامى بالكنيسة الأسقفية.

أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *