أخبار مصر

وزيرة التجارة: الرئيس السنغالي أكد القيام بدور إيجابي في إدارة ملف سد النهضة

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، إن زيارتها إلى السنغال شهدت مناقشة أوجه التبادل التجاري بين البلدين، مؤكدة أن السنغال سوق واعد للمنتجات المصرية.

وأضافت جامع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء الاثنين، أن مدى حب السنغال للمصريين من أكثر الأمور الإيجابية التي شهدتها خلال زيارتها إلى داكار، قائلة إن الرئيس السنغالي ماكي سال، أعرب عن مدى اعتزازه بشخص الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشارت إلى أن الرئيس السنغالي أعرب عن اعتزازه بالعلاقات القوية بين البلدين وزيادة التبادل التجاري بينهما، موضحة أن «ماكي» أكد قيام بلاده بدور إيجابي فيما يخص إدارة ملف سد النهضة، من خلال رئاسته للاتحاد الإفريقي العام المقبل.

ولفتت وزيرة التجارة، إلى أن زياراتها إلى داكار شملت رصد فرص الاستثمار الواعدة، ورؤية التحديات التي من الممكن أن تواجه رجال الأعمال والدولة داخل السوق السنغالي وعرضها على رئيس الوزراء، وإزالة تلك المعوقات لفتح سوق واعد للسوق المصرية وزيادة معدلات التصدير إلى السنغال.

وأكدت أن نتائج تلك الزيارة كانت إيجابية وفقًا لما نتج عنها من نجاح في إبرام التعاقدات ووجود نوايا للتعاقد، معلقة: «نتائج إيجابية ولا تقتصر على الزيارة لإجراء المفاوضات والمشاورات».

وكانت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قد ألقت كلمة، خلال منتدى الأعمال المصري السنغالي، الذي عقد بالعاصمة داكار بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال بالبلدين، وبحضور أميناتا أسوم دياتا وزيرة التجارة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة السنغالية ونهى خضر سفيرة مصر بالسنغال.

سد النهضة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *