أخبار مصر

العناني: سياحة اليخوت ليست بالشكل الذي تستحقه الشواطئ المصرية

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن سياحة اليخوت ليست بالشكل الذي تستحقه الشواطئ المصرية والموقع الجغرافي المتميز لمصر في شرق المتوسط والبحر الأحمر.

وأضاف العناني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهات مباشرة للنهوض بسياحة اليخوت، موضحًا أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا وزاريًا مرتين لحل المشكلات الخاصة بالملف.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء وجه بتكوين لجنة للعمل على الملف، مشيرًا إلى الاجتماع مع وزير النقل والمالية والجهات المعنية بالتراخيص؛ لتسهيل وتثبيت وتوحيد الإجراءات من شباك واحد، بتنسيق بين الجهات كافة.

وأكد وزير السياحة أن مصر تمتلك مقومات قوية في هذ الملف، متوقعًا أن يشهد الملف إجراء وتطورًا ملموسًا بحلول نهاية شهر يوليو الجاري، وعرض الإجراءات على الرئيس ورئيس الوزراء.

وانعقد، اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة النقل الاجتماع الأول للجنة الوزارية الخاصة بتيسير إجراءات سياحة اليخوت في مصر برئاسة وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، وبحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والدكتور محمد معيط وزير المالية، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

خالد العناني وزير الآثار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *