أخبار مصر

التعليم: يحق لطلبة السنة النهائية بالدبلومة الأمريكية عمل super matching بأعلى الدرجات

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يحق لطلبة السنة النهائية بالدبلومة الأمريكية الاختيار في عمل super matching بأعلى الدرجات التي حصل عليها من بين الامتحانات التي اجتازها (SAT I) ( SAT II) (EST II) (EST I) (ACT I) (ACT II).

وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم السبت، أن هذا القرار تم اتخاذه خلال الاجتماع الذي عُقِد اليوم مع مسؤولي وزارة التعليم العالي، وتم الاتفاق على الشكل النهائي لعمل super matching والخاص بطلبة الدبلومة الأمريكية بوصفه إجراءً استثنائيًا لطلبة الصف 12 هذا العام والعام القادم فقط.

وأشار البيان إلى أنه من حق الطالب أيضًا -إذا رغب- في عمل super matching في مادة اللغة الإنجليزية بفرعيها reading & writing (القراءة والكتابة) من بين امتحانات ACT & SAT.

وأوضح أن الوزارة وافقت على قبول امتحان الـ SAT من داخل جمهورية مصر العربية، وذلك حتى 15/2/2021 وللطلاب من خارج جمهورية مصر العربية حتى 15/8/2021، بشرط تقديم ما يثبت إقامتهم الشرعية بالخارج، لافتًا إلى أنه تمت الموافقة على قبول امتحان الـ(ACT) حتى 15/8/2021 أو لحين صدور تعليمات جديدة.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة لما يثار حول مادة الـ science (العلوم) في امتحان الـ ACT فقد تم الاتفاق على ما يلي: يجوز قبول الطالب بالكليات الأدبية بدون إضافة مادة الـ science والاكتفاء بمادتي English & math (الإنجليزي والرياضيات)، وتعدل الدرجات بما يعادل الدرجات المقررة لنتيجة هذه المواد.

ويجوز للطالب الالتحاق بالكليات العملية دون كليات الطب بشرط أداء الامتحان في مادة الـ science في امتحان ACT I أو ACT II. كما يجوز للطالب الالتحاق بكليات الطب بعد أداء الامتحان في مادة الـ science في امتحان (ACT II).

وفيما يتعلق بعدم دراسة مادة الـ math (رياضيات) في الصف الـ12 (G12) بشهادة البكالوريا الفرنسية، فقد أفاد السادة ممثلو المجلس الأعلى للجامعات بأنه لا يوجد مادة رياضيات منفصلة بتلك الشهادة، وأن المحتوى الدراسي لمادة الرياضيات يُدرَس ضمن مواد (الكيمياء والأحياء والفيزياء).

وقد طلب ممثلو المجلس الأعلى للجامعات إرسال المحتوى العلمي لتلك المواد لعرضها على مستشار مادة الرياضيات بالوزارة لدراسة مدى تضمينها لمادة الرياضيات (1) حتى يمكن احتسابها ضمن المواد المؤهلة لكليات الطب.

حضر الاجتماع الأستاذ خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات والمشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، والأستاذة إيمان صبري مدير عام التعليم الخاص، والأستاذ محمد هاشم مدير التعليم الدولي بالإدارة العامة للامتحانات، والأستاذ سيد الصافوري مدير عام مكتب التنسيق، والأستاذ حسين زغلول مدير الشهادات الأجنبية، والأستاذ محمد عامر ممثل مكتب تنسيق القبول بالمعاهد والجامعات، والأستاذة شيماء محمد عبد الحليم شئون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات بوزارة التعليم العالي.

 

 

 

وزارة التربية والتعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *