أخبار مصر

نقل النواب تناقش انهيار طريق يربط بين دمياط وعزبة البرج

عقدت لجنة النقل والمواصلات اجتماعها، اليوم الإثنين، برئاسة النائب وحيد قرقر؛ لمناقشة طلبات الإحاطة الآتية، حيث ناقشت اللجنة الطلب المقدم من النائب ضياء الدين داوود، بشأن انهيار طريق يربط بين مدينة دمياط ومدينة عزبة البرج.

وعرض النائب ضياء الدين داود الطلب، موضحا أن شركة النيل العامة للطرق الصحراوية قامت بناءا على قرار وزير النقل برفع كفاءة طريق يربط بين مدينة دمياط ومدينة عزبة البرج بطول ٩ كم تقريبا، وذلك منذ أقل من أربعة سنوات.

وأضاف داود أن الطريق بعد أقل من عام على تسليمه بدأت تظهر عليه علامات التصدع من ناحية جانب الترعة الشرقاوية، وهبوطات متنوعة بأكثر من موضوع مما انتهى به الوضع لشبه انهيار كامل، ما ينبئ عن فساد كبير في تنفيذ هذا الطريق وعدم مطابقته للمواصفات المتطلبة عند التثبيت، مطالبًا بمحاسبة الشركة المنفذة للطريق وإعادة رصفه، طبقا للمواصفات السليمة على حساب الشركة.

ومن جانبه، عقب المهندس حسام بدر الدين، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بهيئة الطرق، بأنه ستتم دراسة الموضوع وتشكيل لجنة لمعرفة أسباب انهيار الطريق والتكلفة الذي يتطلبها والمواد المطلوبة؛ لإعادة رصفه وحماية جانبي الطريق من الترعة فهذا يتطلب مواد معينة حتى لا يتم تأكله وانهياره مرة أخرى.

وطالب بدر الدين اللجنة بمهلة أسبوعين لحين تشكيل اللجنة ومعرفة الأسباب النهائية وموافاة اللجنة بتقرير مفصل به كافة التفاصيل، مضيفًا أنه سوف يتم محاسبة الشركة المنفذة التي تسببت فى انهيار الطريق.

وأوصت اللجنة بتشكيل لجنة مع كل من مديرية الطرق والكباري، ومدير عام ري دمياط، وموافاة اللجنة بتقرير بكل التفاصيل، وتأجيل الطلب لحين يتم تشكيل اللجنة المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *