أخبار الرياضة

جامعة بدر تفوز بالمراكز الأولى فى “مهرجان إبداع” الـ 9 بحضور صبحي

كتب : ماهر بدر

أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، مشاركة “كلية العلوم السينمائية والمسرحية، وإدارة رعاية الطلاب والأنشطة” فى الحفل الختامى لـ”مهرجان إبداع” بدورته الـ(9)، والذى أقيم فى قاعة الإحتفالات الكبرى بـ”جامعة القاهرة”، بحضور وزير الشباب والرياضة ورؤساء الجامعات والأكاديميات والمؤسسات التعليمية.. كاشفاً عن فوز (3) طلاب من الكليات المختلفة للجامعة بالمراكز الأولى فى المهرجان، تحت إشراف الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

أشار رئيس جامعة بدر فى القاهرة، إلى أن بعثة الجامعة شاركت ضمن (128) جامعة “حكومية، خاصة، أهلية، ومؤسسة تعليمية”، بإجمالى أكثر من (40) ألف طالب وطالبة فى جميع مجالات المسابقات وتم تصفيتهم إلى (4) آلاف طالب ووصلوا للنهائيات ضمن فعاليات مسابقة”مهرجان إبداع” فى دورته الـ(9)؛ مما يبين صعوبة وشدة المنافسات التى أجريت فى المسابقة.. مضيفاً أن الإشتراك فى مثل هذه الفعاليات؛ يأتى من منطلق حرص الجامعة ودعمها لكل ألوان الأنشطة داخل وخارج الحرم الجامعى؛ مما يسهم فى تحقيق إنجازات بالفعاليات “المحلية والدولية” على جميع المستويات.

فى ذات السياق، أضاف الدكتور أيمن الشيوى، عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية، أن الكلية شاركت من خلال الطالبة “نادين عامر”، فى مجال الغناء الفردى وحصلت على “المركز الثانى”، فى أول مشاركة لها بالمهرجان.. موضحاً أن الطالبة وصلت للمراحل النهائية فى فعاليات المنافسة التى أقيمت على “مسرح المدينة الشبابية” بأبى قير فى الإسكندرية، ولفتت أنظار القائمين على المهرجان من خلال أدائها الجيد والذى تم تدريبها على يد كوكبة من كبار أعضاء هيئة التدريس والموسيقيين فى الكلية.

لفت عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية، إلى أنه تم ترشيح الطالبة “نادين عامر”، للغناء فى “أوبريت الجائزة” خلال الحفل الختامى للمهرجان وقدمت العمل الفنى بمصاحبة الفنانة “صفاء أبو السعود”.. منوهاً إلى أن تلك المهرجانات تساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم وسماتهم الشخصية، ولها دور كبير فى بناء أجيال الوطن من خلال ممارسة الأنشطة المختلفة.

من جانبه، أوضح ناجى عبد العزيز، مدير إدارة رعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر فى القاهرة، أن “إدارة رعاية الطلاب والأنشطة” فى الجامعة اشتركت فى “مهرجان إبداع” التاسع؛ من خلال الجهة المنظمة للمهرجان وهى “الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية” فى وزارة الشباب والرياضة.. مشيراً إلى أن الطالب “عبد الرحمن بومدين”، من “كلية طب الفم والأسنان” بالجامعة حصل على المركز الثانى فى مجال “الرواية”، حيث شارك فى فعاليات المنافسات الأخيرة واستطاع إنتزاع المركز من بين (20) طالبا وطالبة من مختلف “الجامعات المصرية والأكاديميات”، الذين تم تصعيدهم للنهائيات.

ألمح مدير إدارة رعاية الطلاب والأنشطة بجامعة بدر فى القاهرة، إلى أن الطالبة “مارتين فؤاد”، من “كلية الصيدلة” فى الجامعة استطاعت إنتزاع المركز الثالث فى مجال “الترانيم الفردى”؛ من بين (12) طالبا وطالبة فى تصفيات النهائيات.. لافتاً إلى أن بعثة الجامعة كانت بإشتراك على الحسينى مسئول النشاط الفنى بإدارة رعاية الطلاب والأنشطة، وجهاد مصطفى مسئول النشاط الثقافى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى