أخبار مصر

مستشار الرئيس يوضح أسباب تأخر وصول رسائل الحصول على لقاح كورونا

أرجع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، الزحام على مراكز تلقي لقاح كورونا للمسافرين، إلى تعجل البعض للحصول على اللقاح والحصول على الشهادة الدولية للمساعدة على السفر، مشيرًا إلى أن الفترة الحالية تشهد إقبالًا على مراكز التطعيم.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن مصر تطرح اللقاحات في المراكز لتطعيم المسافرين والمقيمين كلما حصلت على جرعات من الخارج، منوهًا إلى أن الإنتاج عالميًا غير كافٍ.

وعن تأخر وصول رسائل الحصول على لقاح كورونا في الوصول إلى المواطنين، أوضح أن الأمر يتوقف على عاملين الفئة العمرية والفئات ذات الأولوية، مؤكدًا أن مصر مستمرة في تلقي جرعات اللقاح، بالاتفاق مع الجهات المنتجة.

وفي سياق متصل، تحدث مستشار الرئيس للصحة عن الجرعة التعزيزية الثالثة للقاح كورونا، قائلًا إن الحصول على جرعة تعزيزية «ليست قضية مصيرية» أو متعلقة بنوع لقاح معين.

وذكر أن المناظرة تجري الآن في الولايات المتحدة حول منح المواطنين جرعة ثالثة من لقاح كورونا أو تطعيم المواطنين ضد الفيروس من جديد، لافتًا إلى أن المدة البنية لتأثير اللقاحات في الحماية تتراوح ما بين 6 إلى 9 أشهر.

وأشار إلى أن التظاهرات المنتشرة حول العالم ضد فيروس كورونا ليست ضد العلم وإنما ضد الحد من رغبات الإنسان حتى لو كانت تضره أو تضر غيره، معقبًا: «البعض حزين من عدم الدخول إلى المطاعم أو الأماكن العامة إلا بعد حمله لشهادة التطعيم، كورونا وباء عالمي مشاكله كثيرة وانعكاساته واضحة اجتماعيًا وسياسيًا واقتصاديًا، والمظاهرات تفك الضغوط عن المواطنين».

الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *