أخبار مصر

رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة يزور فرع مصر .. ويشيد بالتطورات الهائلة التي يشهدها

 

أعرب الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة عن سعادته بزيارة مصر ، مؤكدا أنها الزيارة الأولى له خارج المملكة منذ بداية جائحة كورونا التي أغلقت العالم وحولته إلى جزر منعزلة عن بعضه البعض .
وأضاف أن اختيار مصر لتكون الوجهة الأولى له منذ تفشي الوباء إنما يعكس المكانة التي تحظى بها في قلبه ووجدانه ، معربا عن سعادته بما لمسه من تطور في فرع مصر على كافة المستويات .
وأكد الأمير عبدالعزيز أن الجامعة تعمل على قدم وساق من اجل إنشاء فرع جديد في مصر خارج العاصمة القاهرة ، وأن ذلك يرجع إلى عاملين أساسيين الأول ان مصر تستحق أن يكون فيها فرعان وثلاثة وربما أربعة لثقلها وقدرها ، أما الثاني فيعود إلى ذلك النمو المضطرد في أعداد الطلاب الملتحقين بفرعها الذي يقع في مدينة الشروق ، وهو عنصر مشجع جدا في ظل بيئة تعليم عالي تتسم بالتنوع والتنافسية .
وأضاف رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة أنه يسعى جاهدا من أجل تحقيق الحلم الذي رسمه الأب والمعلم الأمير طلال بن عبدالعزيز بأن تمتد أغصان شجرة الجامعة لتغطي بظلالها الوارفة كافة دول العالم العربي الــ 22 ، مؤكدا أنها تواصل رسالتها الأساسية والمنهج الذي اختارته لنفسها منذ انطلاقها وهو ” إتاحة التعليم للجميع ” .
وأشار الأمير عبدالعزيز إلى أن مجلس أمناء الجامعة يعكف حاليا على مخطط شامل لتطوير الجامعة بما يتناسب مع الفرص المتاحة أمامها والتحديات التي تواجهها في سوق التعليم العالي في العالم العربي وكذلك صورتها ومكانتها في الأوساط التعليمية ، وأنها بصدد إعداد فيلم تسجيلي يوثق رحلة الجامعة منذ انطلاقها وحتى اللحظة الراهنة وحجم التطور الذي شهدته ، والعقبات والصعوبات التي اعترضت طريقها وكيف تمكنت من التغلب عليها بعزيمة كل فرد فيها وإيمانه برسالتها السامية ، مؤكدا أنها نجحت في أن تثبت جدارتها وجودتها كمؤسسة تعليمية متميزة تقدم نمطا تعليميا يتسم بالتنافسية ويؤهل خريجها بشكل متميز للالتحاق بسوق العمل .
وأضاف أن الجامعة ومع اهتمامها بمرحلة البكالوريوس في التخصصات المختلفة ، ركزت كذلك على الدراسات العليا من خلال برامج الدبلومات المتخصصة ، وكذلك مرحلة الماجستير والتي حققت فيها نجاحا متميزا ، مشيرا إلى انها تضع نصب عينها كذلك برامج الدكتوراه مستفيدة في ذلك من الشراكات والاتفاقيات والبروتوكولات التي توقعها الجامعة مع الهيئات والمؤسسات المختلفة .
وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة أن الجامعة تولي اهتماما خاصة بطلابها باعتبارهم حجر الزاوية ، وبما يمثلونه من طاقة الشباب التي تسعى إلى توظيفها ، واستغلالها على النحو الأمثل بما يحقق النفع لهم ، وبما ينعكس على نهضة وتقدم بلدانهم وأمتهم العربية ، مشيرا إلى أنها تركيز الجامعة لا ينصب هنا على تطوير المناهج التعليمية التي تقدمها لهم فحسب ، ولكن أيضا من خلال دعمها للأنشطة الطلابية المختلفة التي تزخر بها الجامعة ، علاوة على سعيها إلى خلق روح التنافس والابتكار وصولا إلى التعاون بين الطلاب في فروع الجامعة المختلفة .
من جانبه ، أعرب أ .د عبدالحي عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة في مصر عن شكره للأمير عبدالعزيز على زيارته إلى فرع الجامعة بالقاهرة ، مؤكدا أنها تحمل دلالات خاصة بالنسبة له وكذلك بالنسبة لمنتسبي الجامعة بمصر .
وأكد أ .د عبدالحي عبيد ، أن الأمير عبدالعزيز لا يدخر جهدا في تقديم الدعم لكافة فروع الجامعة ومن بينها مصر ، مشيدا بالجهود الجبارة التي يبذلها من أجل النهوض بالجامعة وتطويرها على مختلف المستويات بما يمكنها من تبوأ مكانتها كواحدة من ضمن المؤسسات التعليمية المتميزة في محيطها العربي .
وخلال زيارته للجامعة العربية المفتوحة بمصر ، قام الأمير عبدالعزيز بتفقد استوديو الجامعة والذي تم تصميمه وفقا لأحدث التكنولوجيات العالمية ، وكذلك معاملها ، ومكتبتها ، ومسرح الجامعة ، وقاعاتها الدراسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *