أخبار مصر

رئيس صحة النواب منتقدا الحكومة: تغلق دورات المياه بالمساجد فكيف تسمح بحفلات الساحل

– يجب محاسبة الحكومة على ما حدث في ظل الزيادة الملحوظة لحالات الإصابة بكورونا

انتقد الدكتور أشرف حاتم رئيس اللجنة الصحة بمجلس النواب، سماح الدولة بتنظيم حفلات في مناطق ساحلية لا سيّما الساحل الشمالي، في ظل انتشار فيروس كورونا.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة “الحدث اليوم”، مساء الأحد: “الدولة تغلق دورات المياه في المساجد فكيف تسمح بالحفلات في الساحل الشمالي”.

وأضاف أنه يجب محاسبة الحكومة على ما حدث في ظل الزيادة الملحوظة لحالات الإصابة بكورونا وذلك قبل الموجة الرابعة التي يُتوقع أن تكون في شهر سبتمبر المقبل، مؤكدًا رصد حالات تبحث عن أسرّة في المستشفيات.

وفيما أكّد حاتم توفر جرعات مناسبة من لقاحات كورونا، فقد دعا إلى تسريع وتيرة التلقيح، مشدّدًا على ضرورة تعاون جميع الجهات في هذه العملية وألا يقتصر الأمر على وزارة الصة والسكان وحدها.

تعليقًا على ذلك، وجّه مقدم البرنامج سؤالًا قال فيه: “هل ممكن حضرتك تعمل ثورة في هذا الإطار لنغير من الوضع القائم، وتكون هناك محاسبة على ما حدث”، فأجابه رئيس لجنة الصحة بأن طالب بالفعل الحكومة بالعمل على تلقيح أكبر عدد ممكن قبل حدوث الموجة الرابعة.

ورغم تأكيده بأنه لم يتم رصد حالات إصابة بمتحور دلتا في مصر، إلا أنه قال: “هيجي هيجي”، داعيًّا إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والإقبال على الحصول على لقاح كورونا.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد دعت كافة العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعى إلى ضرورة التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصصة لهذا، لتلقي اللقاح في مراكز التطعيمات الموزعة على مستوى الجمهورية، حيث ستصلهم رسالة تحديد الموعد ومكان التطعيم، خلال 72 ساعة من التسجيل، كما أكدت أنها تنسق مع وزارة التعليم العالى ورؤساء الجامعات لتسليم الجرعات التى يحتاجونها لتطعيم العاملين فى جامعاتهم، والطلاب.

وأشارت الوزيرة، خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى استمرار جهود تطعيم كافة العاملين بالوزارات والدواوين الحكومية والقطاعات والهيئات والجهات التابعة، بالإضافة إلى تطعيم المواطنين في الشركات والبنوك والمناطق الصناعية والفنادق السياحية والنوادي والموانئ وغيرها.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة “الحدث اليوم”، مساء الأحد: “الدولة تغلق دورات المياه في المساجد فكيف تسمح بالحفلات في الساحل الشمالي”.

أشرف حاتم رئيس اللجنة الصحة بمجلس النواب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *