أخبار مصر

شيخ الأزهر يشيد بدور القوى العاملة في توفير فرص عمل وتدريب شباب الأقصر

 

أشاد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بدور وزارة القوى العاملة في توفير فرص العمل وتدريب الشباب من أبناء محافظة الأقصر من الجنسين، وكذلك دورها في حل مشكلات العمال في أماكن عملهم في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وزير القوى العاملة محمد سعفان اليوم الجمعة بساحة الطيب بمحافظة الأقصر.

من جهته، قدم وزير القوى العاملة شكره وتقديره لفضيلة الإمام الأكبر على التعاون المشترك مع الوزارة في برامج التدريب المهني في الوحدة المتنقلة الموجودة في ساحة الطيب، وعلى تسخير كل الإمكانيات اللازمة لها، والقيام بالدور التوعوي لشباب المنطقة للحصول على التدريب وأهمية ذلك في توفير فرص عمل لائقة لهم. 

وقال سعفان إنه سوف يتم عمل مشغل للفتيات خريجي برامج التدريب المهني بالمنطقة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ومحافظة الأقصر؛ لتوفير مكان قريب من المتدربات، أو بإعداد وحدة متنقلة تكون عبارة عن مشغل متنقل يسمح للفتيات خريجي التدريب من استخدام المهارات والخبرات التي اكتسبهن من التدريب في مشروع مشترك يزيد من إنتاجيتهن ويحسن من مستوى معيشتهن. 

وعلى هامش الزيارة، التقى شيخ الأزهر ووزير القوي العاملة، الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر والدكتورة إلهام محمد وكيل مديرية الصحة بالأقصر وحسن مالك كبير مراقبي الأغذية، وذلك خلال حضورهم  اللقاء السنوي لمديري إدارات وفرق مكافحة فيروس متلازمة نقص المناعة المكتسبة والذى يقام لأول مرة في الأقصر. 

وأكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية الدور الذي تقوم به المنظمة بالتعاون مع مديرية الصحة وباقي مديريات الخدمات في مصر من أجل توفير بيئة صحية وآمنة، وطرق الوقاية من الأمراض المعدية، والاهتمام بصحة الطفل والأسرة.. مشيدة بدور مصر في مكافحة فيروس كورونا وتنظيم أخذ اللقاحات، وبالدور الريادي العالمى للدولة المصرية بملف اللقاحات، مؤكدة العمل يدا بيد مع وزارة الصحة، ومساندة الوضع الصحي بالمحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وزير القوى العاملة محمد سعفان اليوم الجمعة بساحة الطيب بمحافظة الأقصر.

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *