أخبار مصر

الزراعة عن جودة المنتجات المصرية: شعبنا لازم يأكل أحلى حاجة موجودة

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن الوزارة تمكنت من توفير جميع السلع الزراعية بأسعار عادلة خلال جائحة كورونا، مشيرًا إلى أنها كانت حريصة على جودة المنتج إلى جانب الكم.

وأضاف الصياد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن جودة المنتجات المصرية لا تقل عن جودة أي منتج عالميًا، معلقًا: «شعبنا لازم يأكل أحلى حاجة موجودة، لازم نخلي الحلو لنا الأول ونحافظ على إنتاجنا بكل الطرق للحصول على أعلى جودة موجودة».

وأشار إلى أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شهد عرض منظومة التصدير والتطور الذي شهدته المنتجات المصرية المصدرة لأكثر من 150 دولة، موضحًا أن الوزير عرض منظومة تكويد المزارع لمتابعة المنتج من الأرض حتى التصدير لكل دول العالم.

وأكد نائب وزير الزراعة، أن المنتجات المصرية من أجود المنتجات في العالم، قائلًا إن الوزير وجه خلال اللقاء بتكثيف الجهود لتوفير ماشية عالية الإنتاجية من الألبان واللحوم لصغار المزارعين؛ من أجل تحقيق قيمة مضافة إلى الإنتاج.

ولفت إلى أن مصر تحقق اكتفاءً ذاتيًا من الثروة السمكية؛ بسبب المنظومة الكاملة والمشروعات القومية وتطوير البحيرات ومنع التلوث فيها وتحقيق التنمية والاستزراع المكثف، قائلًا إن مصر تنتج 2.1 مليون طن سمك في العام.

وأوضح أن الوزارة تحقق اكتفاء شبه ذاتي من الدواجن، متابعًا: «فتحنا التصدير للدواجن بعد تخصيص 30 منشأة مؤسسة معزولة خالية من إنفلونزا الطيور، وبدأنا التصدير للدول العربية والإفريقية».

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة عدد من مشروعات وزارة الزراعة خاصةً ما يتعلق بالصادرات الزراعية المصرية، وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية، ومراكز تجميع الألبان.

منتجات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *