أخبار مصر

المترو يعيد فرض الكمامة لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا

جددت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، تحذير ركاب المترو من فرض غرامة فورية قدرها 50 جنيهًا جراء عدم الالتزام بارتداء الكمامة، تنفيذًا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء المتعلقة بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا.
وأذاعت شركة المترو عبر الإذاعة الداخلية بالمحطات رسائل تحذيرية للركاب في محاولة منها لإلزام الركاب بارتداء الكمامة داخل المحطات، كما نشرت عددًا من الملصقات بالمحطات لإرشاد الركاب إلى الإجراءات المتبعة لمواجهة الفيروس المستجد.
وأكد المتحدث باسم الشركة أحمد عبد الهادي، استمرار الشركة في تطهير المحطات وتعقيم القطارات بشكل يومي، بخطي “حلوان- المرج الجديدة” و”شبرا الخيمة – المنيب”، ضمن الإجراءات المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا.
وأضاف عبدالهادي، لـ”الشروق”، أن الشركة حريصة على فرض الكمامة وإرشاد الركاب إلى ضرورة ارتدائها داخل القطارات والمحطات، من خلال ما تبثه من رسائل عبر الإذاعة الداخلية للمترو، بالإضافة لجهود أفراد شرطة المترو الذين يوجهون بارتدائها عند مداخل المحطات وعلى الأرصفة تجنبًا للتعرض للغرامة الفورية.
وأشار إلى حرص الشركة على سلامة الركاب من خلال التزامها باتخاذ مختلف الإجراءات الوقائية على رأسها التعقيم المستمر للقطارات والمحطات وشبابيك صرف التذاكر وبشكل أكثر تركيزًا على السلالم المتحركة والعادية ومقابض العربات باعتبارها الأكثر استخداما من قبل الركاب.

المترو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *