أخبار مصر

أسامة الأزهري: الكوارث الطبيعية ليست لها علاقة بقيام الساعة

قال الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إن الحالة العامة التي يشهدها كوكب الأرض من كوارث طبيعية بين فيضانات وأعاصير وحرائق تجعل كل صاحب بصيرة يُحسن قراءة القرآن الكريم ويتدبره.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “مساء dmc” الذي يُقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر شاشة “dmc”، مساء الأربعاء، أن الحالة الراهنة لا تختص بفئة دون فئة، معقّبًا: “مينفعش نفرح في بلد أصابها إعصار أو يتشفى فيها.. من يفعل ذلك يكون بعيدًا عن هدي النبوة”.

وأكد أن هذه الكوارث ليس لها علاقة بقيام الساعة ولا تعتبر مؤشرًا على أي شيء، لكنّه رأى أن الناس اعتادوا وقت الأزمات ويكون الإنسان مُحتَقنًا نفسيًّا فإنه يربط الأمر بأن الساعة تقوم، وبالتالي يحاول إعفاء نفسه من النهوض وإكمال عمله.

وتابع: “حتى إذا افترضنا أن لها علاقة بقيام الساعة، فماذا عساه الإنسان أن يفعل.. نلاحظ أن منهجية التعامل مغلوطة”.

وأشار إلى أن ضرر هذه الكوارث كبير للغاية على البشرية بأكلمها، وهو ما يثير تساؤلات للعقل البشري عن مصدر هذه الحوادث، مؤكدًا ضرورة التضامن والتكاتف في مواجهة هذه الحوادث.

وشدد على ضرورة تغيير طريقة معيشة البشر وإعادة الرشد في التعامل مع الموارد، مؤكدًا أنه ليس من شأن المسلم أن يفرح بالكوارث أو ينظر إليها على أنها نذير شؤم وأن معناها الساعة قادمة.

اسامة الازهري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *