المحافظات

تطعيم 180 موظفا وموظفة من العاملين بمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء ضد كورونا

 

العريش _ د. هويداالشريف

واصلت حملات تطعيم العاملين في محافظة شمال سيناء ضد فيروس كورونا وفقا لتعليمات مجلس الوزراء وتوجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء حيث قامت مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء على مدار يومين بتطعيم العاملين في مديرية الشباب والرياضة وذلك بمقر مركز شباب العريش الذى استقبل الحملة ووفر لهم جميع سبل الراحة ليتلقى العاملين بالمديرية لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الشئون الصحية بالمحافظة على قيام الفرق المتحركة بالمديرية والإدارات الصحية التابعة بتطعيم العاملين فى المصالح الحكومية والهيئات الخدمية.
حيث تم تطعيم العاملين بمديرية الشباب والرياضة
وأضاف وكيل وزارة الصحة أن التطعيم مجانى بدون أى مقابل مادى وأن الجرعة الثانية ستكون بعد 20 يوما من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا.
وبدوره .. أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على إعداد مخطط كامل لتطعيم كافة العاملين بالمحافظة ومجالس المدن ومديريات الخدمات وكافة الأجهزة العاملة على أرض المحافظة بلقاح فيروس كورونا المستجد .. مع البدء بالعاملين في المدارس الحكومية والخاصة والجامعات طبقا لقرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء .

وأعلن المحافظ أنه لن يسمح بدخول أى عامل بتلك الجهات إلا بعد تلقى التطعيم الخاص بكورونا .. مشيرا الى توفير عدد 5 أجهزة كمبيوتر تدعم البصمة في التسجيل لفيروس كورونا .. إلى جانب اتاحة ٧ فرق عاملة فى هذا المجال بدلا من فريقين فقط كانو يعملون من قبل.

وأضاف المحافظ أنه سيتم الرد على طالب التسجيل للحصول على لقاح كورونا خلال ٧٢ ساعة مع النظام الجديد وشهدت مديرية الشباب والرياضة اقبالا من العاملين على تلقى الجرعة الاولى من اللقاح وبدأت الحملة بتطعيم العاملين بالمديرية حيث تلقى كليب راشد مدير عام مديرية الشباب والرياضة الجرعة الاولى و الذى قدم الشكر للعاملين بمديرية الشئون الصحية والسيد الوزير المحافظ على اهتمامة بصحة المواطنين والعاملين بالمديريات الخدمية يالمحافظة وتيسير عملية التوجة للمديريات لتقديم الخدمة للعاملين وعدم تعطيل العمل واخذ جرعة اللقاح داخل المديريات .

واكدت الدكتورة داليا حبيب طبيب بالحملة ان تسجيل الحالات يتم مباشرة على موقع الوزارة واكدت على سرعة استجابة العاملين لاخذ جرعة اللقاح بالمديرية .

وقال مصطفى العمرى مدير المتابعة بالمديرية انه تم تطعيم حوالى 180 من الرجال والسيدات العاملين بالمديرية و جارى حصر جميع العاملين بالمديرية الذين لم يتمكنو من الحصول على تطعيم الجرعة الاولى من اللقاح بسبب وقوع سيستم الوزارة وانقطاع الانترنت عن المحافظة وسيتم تسجيل اسمائهم بناء على رغبتهم فى تلقى لقاح كورونا خلال اليومين القادمين بالمديرية متمنياَ للجميع دوام الصحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *