أخبار مصر

افتتاح مشروع كوري لتحويل مكتب براءات الاختراع المصري إلى بوابة إلكترونية

قالت الوكالة الكورية الجنوبية للتعاون الدولي “كويكا”، اليوم الخميس، إنه تم إنشاء نظام أتمتة للملكية الفكرية بمكتب براءات الاختراع المصري من أجل تعزيز القدرة التنافسية الصناعية لمصر.

وكانت معظم الأعمال المتعلقة ببراءات الاختراع في مصر تستغرق أكثر من 18 شهرا لمراجعة حالة واحدة حيث يتم تنفيذ معظم الأعمال يدويا.

وذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء أن الوكالة الكورية كويكا ضخت 2.9 مليون دولار منذ عام 2019 لتحويل جميع الخدمات الإدارية إلى خدمات إلكترونية وتقصير فترة فحص البراءات وتعزيز الوصول إلى معلومات البراءات.

وعلى وجه الخصوص، تم توفير بوابة إلكترونية ونظام بحث فيما يتعلق ببراءات الاختراع، فيمكن للمستخدمين التقدم بسهولة بطلب للحصول على براءة الاختراع أو البحث عنها باستخدام الكمبيوتر أو الهاتف المحمول، وتم تقصير فترة فحص البراءات بشكل كبير.

وقال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المصري محمد صقر في حفل انطلاق وتشغيل مشروع تطوير وتحسين نظام أتمتة الملكية الفكرية بمكتب براءات الاختراع المصري إن نظام أتمتة الملكية الفكرية سيكون قوة دافعة كبيرة في استراتيجية التنمية الوطنية لمصر “مصر الرقمية”.

وذكر سفير كوريا الجنوبية لدى مصر هونج جين-ووك أن السفارة الكورية سوف تواصل دعم المتابعة مثل استقرار النظام والترويج العام للنظام في مصر بالاستفادة من التقنيات الكورية المتطورة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وكانت معظم الأعمال المتعلقة ببراءات الاختراع في مصر تستغرق أكثر من 18 شهرا لمراجعة حالة واحدة حيث يتم تنفيذ معظم الأعمال يدويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *