أخبار مصر

بدء أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية

أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بدء أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية، اليوم الخميس، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ووصل العاهل الأردني على رأس وفد إلى القاهرة، فى زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات؛ للمشاركة فى فعاليات القمة المصرية الأردنية الفلسطينية .

وتأتي مشاركة العاهل الأردني في القمة، “ضمن الجهد الدبلوماسي الذي يقوده من أجل دعم الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة وتحسين ظروفهم المعيشية، فضلا عن تهيئة المناخ المناسب لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين”، حسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وكان السيسي استقبل اليوم نظيره الفلسطيني محمود عباس، وعقد جلسة مباحثات ثنائية معه بقصر الاتحادية، وفق المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ووصل الرئيس الفلسطيني إلى القاهرة أمس الأربعاء للمشاركة فى فعاليات القمة.

وتناقش القمة “حث الإدارة الأمريكية على الوفاء بوعودها بالحفاظ على حل الدولتين، من خلال خطوات عملية تضع حدا للسياسة الاستيطانية العنصرية التي تتواصل في جميع الأراضي الفلسطينية، خاصة في محافظة القدس، والعمل على فتح مسار سياسي يفضي إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وحق العودة للاجئين”، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أول أمس الثلاثاء.

ووصل العاهل الأردني على رأس وفد إلى القاهرة، فى زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات؛ للمشاركة فى فعاليات القمة المصرية الأردنية الفلسطينية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *