أخبار مصر

التنمية المحلية: الرد على شكاوى مبادرة صوتك مسموع بنسبة تتخطى 77%

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تلقت عبر مبادرتها «صوت مسموع» 2671 شكوى خلال الشهر الماضي، لافتًا إلى الرد على 2060 شكوى بنسبة إنجاز تتخطى 77%.

وأضاف قاسم، مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية عبر فضائية «الحياة»، مساء الأحد، أن الوزارة تعمل على حل 612 شكوى متبقية، موضحًا أن القمامة تتصدر قائمة الشكاوى تليها الإشغالات ثم مخالفات البناء ثم التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ثم الفساد ومبادرة «حياة كريمة».

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على تفعيل كل آليات التواصل في المحافظات والاستماع لمشكلات المواطنين وسرعة الرد عليها وحلها؛ لتحقيق رضا المواطن عن الخدمات المقدمة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وذكر متحدث التنمية المحلية أن الوزارة دشنت مبادرة «صوتك مسموع» في أكتوبر لعام 2018 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، لتحقيق تلك التوجيهات، مؤكدًا أن المبادرة تأتي على رأس أولويات الحكومة والوزارة.

وأوضح أن المبادرة تقوم على محورين رئيسين؛ الأول إدارة محلية تستجيب للمواطن وجعله طرفًا فاعلًا ومشاركًا في المنظومة لمحاربة الفساد وإهدار الموارد ونقص فعالية وكفاءة السلطات المحلية لأداء الخدمة، والثاني إدارة محلية تتحرك وتعمل من أجل المواطن وحل المشكلات والشكاوى والرد على استفساراتهم بالآليات المختلفة.

ولفت إلى أن الآليات الأربعة التي تتيحها الوزارة لتقديم الشكوى ضمن المبادرة هي رقم الواتساب أو الخط الساخن أو صفحة الفيسبوك أو عنوان البريد الإلكتروني للوزارة، مضيفًا أن الهدف من ذلك استقبال أنواع متعددة من الشكاوى سواء في القمامة أو البناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

خالد قاسم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *