الثقافة والتراث

وزير السياحة والآثار يبحث مع نظيره السعودي سبل التعاون بين البلدين

 

هناء السيد
عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، لقاء موسعًا مع أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي، والسفير أسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، بمقر الوزارة بالزمالك، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال السياحي، وذلك خلال زيارته القصيرة إلى مصر والتي استمرت قرابة اليومين.

وحضر اللقاء من الجانب السعودي وكيل الوزارة للتفعيل السياحي بالمناطق، والأمير سعود بن نهار آل سعود، ووكيل وزارة الاستثمار للبيئة الاستثمارية الدكتور عايض بن هادي العتيبي، والمستشارة في وزارة السياحة سجا الحوشان.

كما اصطحب الدكتور خالد العناني وزير للسياحة و الاثار، الوزير أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي في جولة داخل المتحف المصري بالتحرير، حيث استمعا إلى شرح من الأستاذة صباح عبد الرازق مديرة المتحف.

وقد شملت الجولة قاعات العرض المختلفة بالمتحف منها القاعات الخاصة بالدولة القديمة، والدولى الوسطى والحديثة، بالإضافة إلى القاعات الخاصة بتماثيل الملك آخناتون والملكة نفرتيتي وعصر العمارنة، و مقتنيات يويا و توبا، و كنوز الملك توت عنخ آمون.

و قد أعرب وزير السياحة السعودي، خلال الجولة، عن إعجابه بمقتنيات المتحف و خاصة تمثال لرأس الملكة حتشبسوت و تابوت داجي الملون و قناع الملك الشاب.
…………………..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *