أخبار مصر

سلوفينيا: انطلاق منتدى الإبداع بمشاركة شباب مصر من ورواد الأعمال

تشارك مصر في فعاليات منتدى “الإبداع” للمرة الثالثة على التوالي، بالعاصمة السلوفينية ليوبليانا، بحضور شباب مصر المبدع ورواد الأعمال، وينظم المنتدي الاتحاد من أجل المتوسط بالتعاون مع وزارة الخارجية السلوفينية، الرئيس الحالي لمجلس الاتحاد الأوروبي.

ويعد منتدى الإبداع، الذي انطلقت أعماله، مساء اليوم الأحد بمشاركة شباب من مختلف الدول الأورومتوسطية، ويعقد هذا العام تحت عنوان: “future unlocked”، المنصة الوحيدة التي تركز على الصناعات الثقافية والإبداعية التي تربط بين شمال وجنوب البحر المتوسط.

ويقول الشاب المصري محمد ناجي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة المقر، في تصريح صحفي، إنه يشارك للمرة الثانية في هذا التجمع المهم، ليتحدث عن المساحات الإبداعية التي من شأنها دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة بمصر.

وأوضح ناجي، أن هذا المنتدى يعد فريدًا من نوعه كونه يجمع رواد الأعمال والمبدعين من مختلف ضفتي المتوسط، لمناقشة التحديات التي تواجههم وكيفية تجاوزها بجانب سبل تطوير العمل المشترك بالمنطقة الأورومتوسطية.

من جانبه، أوضح ناصر أبو العيون، رئيس جمعية حقوق الإنسان في أسيوط، أنه جاء للمنتدى لعرض تجربة الجمعية التي تعمل على مناهضة العنف ضد المرأة والقاصرات عبر استخدام المسرح والفنون، وأن ورش عمل المنتدى تسمح بالتعرف على ثقافات أخرى وتبادل الخبرات، ما يعمل على خدمة رواد الأعمال والمبدعين لاسيما عبر مشاركة التجارب.

بدورها، أكدت ندى شاهين، مديرة برامج بمنظمة مجتمع مدني ألمانية تعمل على خدمة القضايا الإنسانية بسوريا، أهمية ورش عمل وندوات منتدى الإبداع التي تهدف للاستفادة من تجارب الآخرين في مختلف الدول وخدمة المجتمعات.

وأشارت كذلك إلى أن ورش عمل منتدى الإبداع تساعد على دعم العمل المشترك والتعرف على أفكار ومشاريع بالدول الأخرى.

ويهدف منتدى الإبداع الذي تستمر فعالياته على مدار أربعة أيام، إلى إحداث تقارب بين ضفتي البحر المتوسط من خلال عرض التجارب والنماذج الناجحة، كما يهدف كذلك إلى تبادل الخبرات، حيث إن الاتحاد من أجل المتوسط يسعى من خلال المنتدى إلى بناء شراكات جديدة مع مبدعين من مختلف دول حوض البحر المتوسط.

ويسعى المنتدى كذلك إلى جمع المبدعين والعاملين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، مع صناع القرار من الوزارات المعنية في الدول الأعضاء للاتحاد من أجل المتوسط، لاسيما بعد نجاح النسخة الأولى والثانية من المنتدى في توظيف عدد من الشباب.

ومن المقرر أن تستضيف مدينة إيزولا، الواقعة جنوب غرب سلوفينيا، بعد غد الثلاثاء، المؤتمر رفيع المستوى ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى الإبداع، حيث تشارك مصر رسميًا في هذا الاجتماع لمناقشة أهمية التعاون بين دول المنطقة مع التركيز بشكل خاص على القطاعات الثقافية والإبداعية كقوى محركة للسلام والاستقرار في المنطقة، بجانب الاستفادة من الممارسات الناجحة في جنوب البحر الأبيض المتوسط، مع بحث تقديم مزيد من الدعم لتلك القطاعات في سياق السياسة الخارجية.

ويعد منتدى الإبداع، الذي انطلقت أعماله، مساء اليوم الأحد بمشاركة شباب من مختلف الدول الأورومتوسطية، ويعقد هذا العام تحت عنوان: “future unlocked”، المنصة الوحيدة التي تركز على الصناعات الثقافية والإبداعية التي تربط بين شمال وجنوب البحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *