أخبار مصر

السجيني: من يعتدِ على أملاك الدولة يعتبر نفسه محقًا.. وهذا أمر خطير

قال أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارية المحلية بمجلس النواب، إنّ من يعتدِ على أملاك الدولة يعتبر نفسه محقًا وليس أمامه بديل آخر، معتبرًا ذلك أمرًا خطيرًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة “صدى البلد”، مساء الاثنين، أن عصابات المافيا التي تسطو على الأراضي يمكن مواجهتها، لكنّ الخطورة تكمن في أن يكون الاتجاه قادم من المواطنين وسلوكياتهم وثقافتهم.

وأشار السجيني، إلى أنّ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتصدي لهذه التعديات وإشراك كل الجهات المعنية يعكس إصرارًا من القيادة على القضاء على هذه الظاهرة، مع طرح بدائل أمام المواطنين.

وتحدّث السجيني عن افتتاح محطة معالجة مصرف بحر البقر قائلا: “أي مهندس فاهم في الهندسة يقول إنها إعجاز كبير ونقلة نوعية، بأن تعالج هذه الكمية من المياه التي كانت مهدرة، ونقلها إلى برٍ، لم تتمكن الحكومات من قِبل على مواجهة التحديات هناك”.

ولفت إلى أن توجيه هذه الكمية من المياه لاستصلاح 500 ألف فدان أمر ليس بالهين، وتابع: “نقف مع فخامة الرئيس، ونوجه التحية لكل من عمل على هذه المحطة”.

وكان الرئيس السيسي، قد شهد افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها علي مستوي العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيًّا.

وخلال الافتتاح، وجّه الرئيس السيسي، بإزالة جميع أشكال التعدي على جسور نهر النيل، وأمر خلال افتتاحه محطة معالجة مياه بحر البقر، قطع ووقف كل أشكال الدعم الذي تقدمه الحكومة لأي متعدٍ على أراضي الدولة الزراعية أو الترع أو المصارف.

أحمد السجيني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *