أخبار مصر

وزير الزراعة: الزيادة السكانية تجعل القطاع عاجزا عن المساهمة في الناتج المحلي

قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن الزيادة السكانية لا تتوافق مع معدلات النمو الاقتصادي، ما يؤثر بشكل كبير على معدلات التنمية ونقص إنتاج القطاع الزراعي، ويجعله عاجزا في المساهمة في الناتج المحلي، وتفتيت الرقعة الزراعية.

وأضاف القصير، في كلمته خلال افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر اليوم الاثنين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة قامت خلال 7 سنوات بزيادة الرقعة الزراعية حتى وصلت إلى 9.7 مليون فدان، بالإضافة إلى ما تم إنجازه من مشروعات كبيرة وعملاقة يتم تنفيذها في هذا الاتجاه.

واستعرض وزير الزراعة مجموعة من المشروعات المهمة التي تم إنجازها وعلى رأسها مشروع تنمية شمال ووسط سيناء ومشروع الدلتا الجديدة العملاق ومشروع توشكا والريف المصري الجديد.

وأوضح أن هذه المشاريع ستعمل على توسيع الرقعة الزراعية ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي وزيادة تنافسية المحاصيل الزراعية وتوفير فرص عمل كثيرة من خلال استحداث أنماط زراعية جديدة تساعد في ذلك، لافتا إلى أن هذه المشاريع ستوفر ملايين الأفدنة الصالحة للزراعة، ما يعزز من فرص مصر في تحقيق الأمن الغذائي.

وأكد القصير أن القطاع الزراعي في مصر نال إشادات واسعة وكبيرة في ملف الأمن الغذائي، مشيرا إلى أن مصر أصبح لديها الآن مفردات مبشرة لتحقيق نمو اقتصادي وأمن غذائي يساعد في الرخاء داخل ربوع الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *