أخبار مصر

انطلاق الملتقى الأول للهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء غدا

أعلن الدكتور أحمد عثمان، رئيس الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، انعقاد الملتقى الأول للهيئة بالتعاون مع لجنة قطاع الطب بالمجلس الأعلى للجامعات غدا الخميس ومستمرة على مدار يومين، بمركز الإسكندرية للتدريب الطبى بكلية الطب جامعة الإسكندرية، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية.

وأضاف عثمان أن الملتقى يهدف إلى مناقشة البرامج التدريبية للأطباء خلال فترة التدريب المقررة ببرنامج “٦+١”، وبرنامج “٥+ ٢”، والذي بدأ تطبيقه بكليات الطب في مصر منذ ثلاث سنوات، موضحًا أن جلسات الملتقى تستعرض تقييم البرامج الحالية، وتقديم ومناقشة مقترحات من كليات الطب بالجامعات وبالقوات المسلحة للبرامج التدريبية التي يبدأ تطبيقها في عام ٢٠٢٣.

وأوضح أن الملتقى يُناقش تفعيل الملف الإلكتروني للمتدربين من الأطباء، بالإضافة إلى تقييم طرق الامتحانات المختلفة أثناء، وفي نهاية مدة التدريب المُقررة، مشيرًا إلى اجتماع لجنة قطاع الطب بالمجلس الأعلى للجامعات بحضور هيئة المكتب ولجنة التخطيط.

ويُشارك في المؤتمر أعضاء لجنة القطاع من عمداء كليات الطب بالجامعات المصرية وكلية الطب بالقوات المسلحة وخبراء التعليم الطبي بالهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء ومن المملكة المتحدة وأساتذة الجامعات المصرية، بالإضافة إلى مجموعة من شباب الأطباء والخريجين الجدد.

ويحضر الملتقى الدكتور حسين خالد رئيس لجنة قطاع الطب بالمجلس الأعلى للجامعات ووزير التعليم العالي الأسبق، والدكتور عادل عدوي أمين لجنة قطاع الطب بالمجلس الأعلى للجامعات، ورئيس الجمعية الطبية المصرية، ووزير الصحة الأسبق، ونقيب الأطباء بالإسكندرية.

الدكتور أحمد عثمان، رئيس الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *