أخبار مصر

جمعية المشتغلين باللغة الإسبانية في مصر تنظم مؤتمرها الدولي لعام 2021 يوم 10 أكتوبر

تنظم جمعية المشتغلين باللغة الإسبانية في مصر “الدراسات الهيسبانية”، النسخة الـ8 من مؤتمرها الدولي لعام 2021 تحت عنوان “تحديات الاشتغال باللغة الإسبانية في الوقت الراهن: المقاربات الأسطورية، الكلاسيكية والمعاصرة”.

ووفقا لبيان صادر عن السفارة الإسبانية بالقاهرة، اليوم الخميس، من المقرر حضور سفير إسبانيا بالقاهرة، رامون خيل كاسارس، وبعض ممثلي البعثات الدبلوماسية من دول أمريكا اللاتينية، مراسم الافتتاح.

وسيعقد المؤتمر في القاهرة خلال الفترة بين 10 و13 أكتوبر الجاري، بمشاركة نخبة من الأساتذة والمتخصصين في اللغة الإسبانية وآدابها من مختلف دول العالم: (الجزائر، وكولومبيا، ومصر، وإسبانيا، والمغرب، والمكسيك، وتونس، وفنزويلا).

وسيتطرق المؤتمر لمجموعة من القضايا والموضوعات، مثل تحديات الدراسات اللغوية في القرن الـ21، ومستجدات الدراسات الأدبية (الأدب الإسباني وأدب أمريكا اللاتينية) وعلاقتها الجوهرية بالموضوعات الكلاسيكية، وإسهامات الدراسات الثقافية (الشرق، والنسوية، والإعلام، وغيرها)، والأدوات الحديثة لدراسات الترجمة والعلوم المرتبطة بها.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تبادل الأفكار والخبرات من خلال اللقاءات بين المحاضرين والجمهور، أخذا في الاعتبار المتغيرات التي فرضتها ظروف جائحة كورونا.

يذكر أن جمعية المشتغلين باللغة الإسبانية في مصر “الدراسات الهيسبانية” أنشئت عام 1968 من أجل تأسيس منصة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية بين إسبانيا ومصر.

تعمل هذه الجمعية حاليا على تطوير العديد من الأنشطة الثقافية المتنوعة، على سبيل المثال، نشر دورية “قنديل” العلمية، التي تهدف إلى مساعدة الباحثين والمشتغلين باللغة الإسبانية.

وترأس الجمعية في الوقت الحالي الدكتورة والمترجمة القديرة، نجوى محرز، وهي أستاذ متفرغ بكلية الألسن جامعة عين شمس.

 

ووفقا لبيان صادر عن السفارة الإسبانية بالقاهرة، اليوم الخميس، من المقرر حضور سفير إسبانيا بالقاهرة، رامون خيل كاسارس، وبعض ممثلي البعثات الدبلوماسية من دول أمريكا اللاتينية، مراسم الافتتاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *