أخبار مصر

رئيس قناة السويس يبحث مع رئيس البرلمان الكوري التعاون في إصلاح وبناء السفن

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الأحد، رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية ورئيس البرلمان الكورى، بيونج سيوج بارك وهونج جين ووك، السفير الكوري بالقاهرة ووفد برلمانى رفيع المستوى، بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.
وتهدف الزيارة إلى بحث سبل التعاون المشترك والتعرف عن قرب على مستجدات المشروعات التنموية بقناة السويس.
ورحب ربيع بالوفد معربا عن ثقته فى فتح آفاق جديدة للتعاون، فى ظل التقارب الذي تشهده العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.
واستعرض ربيع مستجدات مشروعات التطوير في قناة السويس، ومعدلات النمو في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة، مؤكدا أن هيئة قناة السويس تمتلك خبرات كبيرة ومتنوعة ساهمت فى مواجهة التحديات المختلفة، وهو ما ظهر في إدارة أزمة كورونا وجنوح سفينة الحاويات البنمية إيفر جيفين
ووأوضح ربيع أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتطوير المجرى الملاحي لقناة السويس وتنمية المنطقة المحيطة وتحويلها لمركز لوجيستي وصناعي عالمى، بما يعزز من دور القناة الداعم لخدمة حركة التجارة العالمية ويعظم الاستفادة من موقعها الجغرافي الفريد في قلب العالم.
وأشار ربيع إلى أن الهيئة تسعى لتعظيم الاستفادة مما تمتلكه ترسانات وشركات الهيئة من إمكانيات وقدرات بعقد شراكات مع الدول الصديقة لتحقيق المصالح المشتركة، لافتا إلى المباحثات المبدئية التى تجمع الهيئة مع ترسانة سامسونج العالمية.
من جهته أبدى رئيس الجمعية الوطنية الكورية سعادته لتواجده في هيئة قناة السويس، مشيدا بقدرة الهيئة على إنهاء أزمة سفينة الحاويات البنمية إيفر جيفين في وقت قياسي والذى حظى بتقدير كافة شعوب العالم.
وأكد رئيس الجمعية الوطنية الكورية أن بلاده تمتلك خبرات عالمية في مجال بناء وإصلاح السفن، معربا عن أمله في أن استثمار التعاون بين الشركات الكورية المتخصصة في مجال إصلاح وبناء السفن وترسانات هيئة قناة السويس.
وأهدى الفريق أسامة ربيع، درع قناة السويس الجديدة إلى رئيس الجمعية الوطنية الكورية، والذي قدم هدية تذكارية للفريق أسامة ربيع، وتوجه الوفد إلى جولة بحرية في قناة السويس الجديدة .
  
 

اسامة ربيع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *