أخبار مصر

فيديو.. عضو القومي لحقوق الإنسان: حياة كريمة أكبر مبادرة تنموية في العالم

قالت الدكتورة نهى طلعت عبدالقوي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن «اختزال مفهوم حقوق الإنسان في الحقوق السياسية والمدنية أمر عاف عليه الزمن»، لافتة إلى أنه «اجتزاء من المعنى لأنه مفهوم واسع يضم مجموعة كبيرة من الحقوق».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن مبادرة «حياة كريمة» تستهدف تغيير حياة ملايين من المصريين بما يتماشى مع استراتيجية مصر 2030، المأخوذة من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وأشارت إلى أن جزءًا كبيرًا من مرجعية تطوير استراتيجية مصر 2030 ومن بعدها مبادرة «حياة كريمة» تعود إلى أهداف التنمية المستدامة التي يسعى العالم لتنفيذها، موضحة أن الأخيرة تضم 17 هدفًا يتطرقون لجميع الحقوق منها التعليم والصحة والمساواة.

واستنكرت «كيف أن المجتمع الدولي القائم على إنتاج استراتيجية التنمية المستدامة يعيب على مصر في ملف حقوق الإنسان»، مؤكدة أن مصر من أوائل الدول الملتزمة بتلك الاستراتيجية.

وذكرت أن مصر اتخذت خطوات سباقة عام 2020 وأطلقت مبادرة للتوعية بالعنف ضد السيدات في جائحة كورونا، منوهة إلى أن النساء لم تبلغن عن العنف والاضطهاد الذي تعرضن له بسبب الحجر المنزلي.

ووصفت مبادرة «حياة كريمة» بأنها أكبر مبادرة تنموية على مستوى العالم، مشيدة بدور مصر في إطلاق منتدى شباب العالم منذ عام 2017، لإجراء حوار مع الشباب والتعبير عن رأيهم.

المجلس القومي لحقوق الإنسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى