منوعات

فى عيد المركز الروسى حفل لعازف الأوكورديون العالمى شيرشوكوف

 

كتب : ماهر بدر

فى اطار الاحتفال بالذكرى السنوية على تأسيس المركز الثقافى الروسى بالقاهرة، ينظم البيت الروسى حفلاً موسيقياً لعازف الأوكورديون العالمى “سفيتاسلاف شيرشوكوف” وفرقته “بارينيا”، في الأول من ديسمبر2021 فى تمام الساعة السابعة مساء على مسرح تشايكوفيسكى بمقر المركز بالدقى.
من جانبه قال “مراد جاتين” مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر، أن البيت الروسى سوف ينظم عدة أنشطة فى المرحلة القادمة متعلقة بعام التعاون الانسانى بين البلدين وايضاً بمناسبة ذكرى تأسيس المركز الثقافى الروسى، وأكد على أن ابواب البيت الروسى مفتوحة للجمهور المصرى لحضور الاحتفالية التى ستكون فى القاهرة يوم الاربعاء 1 ديسمبر وفى الاسكندرية يوم الخميس 2 ديسمبر 2021، وايضاً لمتابعة باقى الانشطة.

وأضاف “شريف جاد” مدير النشاط الثقافى بالمركز، أن “سفيتاسلاف” معروف لدى الجمهور المصرى حيث تكررت حفلاته فى العامين الأخيرين، فهو يعد عازف الاوكورديون الأول فى العالم حيث يتمتع بأداء مبهر وكاريزما غير عادية على المسرح وله شعبية فى روسيا وخارجها.
كما صرح “شيرشوكوف” من موسكو انه متشوق لزيارة مصر والعزف أمام الجمهور المصرى الذواق بالقاهرة والاسكندرية كما يسعدنى أن اشارك فى الاحتفالات بذكرى تأسيس المركز الثقافى الروسى.
جدير بالذكر أن فرقة “بارينيا” تم تأسيسها فى عام 1989، وعلى مدار تاريخها الفنى قامت بعدة جولات فى عدد من البلدان فى أوروبا وآسيا، وحصلوا عى العديد من الجوائز داخل روسيا وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange