أخبار الرياضةرئيسية

وزير الرياضة يهنئ الأهلي بالفوز بلقب السوبر الإفريقي 

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة لبعثة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، وجميع اللاعبين، والجهاز الفني بمناسبة الفوز بلقب كأس السوبر الإفريقي بعد التغلب علي فريق نادي الرجاء المغربي بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم بإستاد أحمد بن علي بمنطقة الريان بدولة قطر.
أثني الوزير علي أداء لاعبي النادي الأهلي والروح العالية لهم طوال المباراة وقدرتهم علي العودة بنتيجة المباراة في أخر الشوط الثاني بهدف التعادل والوصول إلي ركلات الجزاء والفوز بالمباراة ليضيف بطولة جديدة لتاريخه وللرياضة المصرية في كرة القدم علي مستوي بطولات القارة الإفريقية.
لفت وزير الرياضة إلي مؤازرة جميع الفرق الرياضية المشاركة في مختلف البطولات القارية والدولية وحثهم علي الفوز بألقابها ، وتقديم أداء مشرف يعكس تطور الرياضة المصرية التي تلقي كل الدعم من القيادة السياسية، وتشهد انجازات عديدة علي مستوي جميع الألعاب في مختلف المحافل.
وبهذا الفوز يحقق النادي الأهلي لقب السوبر الإفريقي للمرة الثامنة في تاريخه عقب الفوز على الرجاء المغربي بركلات الترجيح بنتيجة ٦-٥ بعد انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وكان قد توّج النادي الأهلي بطلاً لكأس السوبر الإفريقية بفوزه اليوم الأربعاء على الرجاء الرياضي المغربي بركلات الترجيح (6-5).
وانتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل بهدف لمثله بين الفريقين.
وافتتح حميد أحداد النتيجة للرجاء (13) في حين عادل طاهر محمد الكفّة للأهلي (90) ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للفريق المصري.
وأقيمت المواجهة على استاد أحمد بن علي بأم الأفاعي في دولة قطر.
و يجدر الإشارة إلى أن هي المرة الثامنة التي يتوّج خلالها الأهلي بلقب “السوبر الإفريقي” بعد سنوات 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014 و2020 (أجريت نسخة 2020 في شهر مايو 2021) ليؤكد سطوته على المسابقة القارية التي يحمل رقمها القياسي.
ويعدّ هذا هو اللقب الثاني على التوالي الذي يحرزه الأهلي خلال عام واحد (2021)، بعدما سبق له التتويج بلقبه السابع في السوبر على حساب نهضة بركان المغربي في مايو الماضي.

عاطف عبدالعزيز

عاطف عبد العزيز نائب رئيس تحرير جريدة الأسبوع وعضو نقابة الصحفيين وعضو رابطة النقاد الرياضيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى