منوعات

مسرح كتارا يقدم «زواج بالحلال» في عرضين متتاليين للاقبال الجماهيري

كتب: ماهر بدر

افتتح الشيخ فالح آل ثاني رئيس اتحاد المنتجين والفنانين القطريين، احدث اعماله المسرحية بعنوان «زواج بالحلال» على مسرح الدراما في الحي الثقافي «كتارا».
وكشف الشيخ فالح مدى الاقبال الجماهيري وتعطشه للمسرح في قطر بعد فترة انقطاع طويلة نتيجة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد ومتحوراته في دول الشرق الاوسط والعالم، فقررنا بالتعاون مع ادارة المسرح عمل عرضين للمسرحية في نفس الليلة حتى نستوعب الاعداد الغفيرة من المشاهدين والذين اتوا من دول الخليج المحيطة سواء من السعودية او البحرين او الكويت.
واشار الشيخ فالح الى انه اقترح مد العرض الى بعد يوم 7 فبراير مادام هناك طلب عليها خاصة وانهم يتبعون كافة الاجراءات الاحترازية في دخول الجمهور وحتى الممثلين على خشبة المسرح يرتدون الكمامات الواقية في معظم مشاهد العرض وكجزء من القصة.

ومن جانبه كشف عبد الناصر القحطاني المشرف العام على الانتاج ان هناك تفكير بسفر المسرحية لعرضها بأكثر من دولة عربية ومنها مصر، وجاري التنسيق مع سفير قطر بمصر لعرض الامر واتخاذ كافة التصاريح اللازمة، جاء ذلك بعد اشادة النقاد العرب بالمسرحية والمجهود الذي قام به كل فريق العمل وعلى رأسهم رنا الحلاق المنتجة الفنية للعرض لكي يخرج للنور في ظل هذه الظروف الصعبة.

الجدير بالذكر ان مسرحية «زواج بالحلال» بطولة: محمد حسن، ناصر محمد، ومن الكويت: هيا الشعيبي وأحمد العونان، بمشاركة: فيصل رشيد، سوار زيتون، ابراهيم العقيدي، احمد العقلان، وزينب العلي، ياسمين ابراهيم، سماح السيد، وأسرار، منتج فني رنا الحلاق، مستشار فني عاصم المنياوي، انتاج شركتي: «تذكار» للشيخ فالح آل ثاني و«الحصن» للمنتج عبد الناصر القحطاني، تأليف سعد دهش، ومن إخراج طالب الدوس.
وكالة EAMA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى