المحافظات

نظره علي انتخابات نقابه مهندسي سيناء 

 

بقلم / شاكر بدوي 

لا غرو أننا نسعى جميعًا لدعم شخصيات مخلصة وصاحبة عقلية مفكرة ومجددة ..

المهندس حبيب الديب من الشخصيات المؤثرة مجتمعيًا والتي تحظى بقبول واسع والذي رشح نفسه مؤخرًا نقيبًا للمهندسين .. ولعلها خطوة على الطريق كي نجد تلك الشخصية الجميلة ممثلة لنا في المجالس النيابية وإن كنت أعتقد أن تلك الخطوة قد تأخرت كثيرًا ..

على كلٍ فإن نقابة المهندسين التي تذخر بقامات علمية فذة والتي أراها من أقوى النقابات وجودًا على أرض الواقع وإن كنت أتمنى المزيد لا تنتظر رأي كرأيي كي تستنير به

ولعلني كنت في حيرة من أمري وأنا أرتبط بالسادة المرشحين لمنصب النقيب بعلاقة وطيدة قائمة على الحب والاحترام وكلاهما منارات هندسية لامعة ..

 

ولكن كنت أرى أن شخصية مجتمعية مثل المهندس حبيب الديب لابد أن يأتي وقت لتأخذ فرصتها وهذا لا يقلل أو يبخس حق المهندس أمين جودة القامة الهندسية الكبيرة الذي سيبقى نقيب النقباء والذي له أيادي بيضاء على جموع المهندسين بل أرى أنه حتى المهندس أمين بما يملك من فكر ناضج وأفق عالي لا يختلف حتى مع منافسه بل يؤمن بمبدأ منح الفرص فهذا أعظم عطاء يمكن أن يمنحه العظماء ..

 

عامة فإن عقلي مع المهندس حبيب الديب وقلبي مع المهندس أمين جودة ولا أعتقد أبدًا أن هذا الكلام يمكن أن يؤثر سلبا في علاقتي مع أحدهما فكلاهما يملك فكرًا عاليًا ويضع حدود فاصلة للاختلاف تحفظ الصورة الجميلة لهما باعتبارهما مُمثَلين عن جموع المهندسين .. وكلاهما له مؤيديه وداعميه الذي أبادلهما بنفس الاحترام وبذات المحبة والتقدير

 

واتمنى من الله عز وجل أن تجود نقابتنا ليس على فئات المهندسين فحسب بل على المجتمع المحيط بما تملكه من فكر ورؤى وتصورات لتطوير مدينتنا وتذليل العقبات للمواطنين والنهوض ببلدنا التي عانت كثيرًا جراء الظروف الصعبة التي مرت بها خلال السنوات الأخيرة ..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *