أخبار دولية

الاماراتيه د شفيقه العامري تحصل على جائزة أفضل رواد للخير في الوطن العربي

القيادة الرشيدة لدولة الإمارات كانت داعماً لمختلف الجهود الإنسانية

 

هناء السيد

 

حصلت. شفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي جائزة أفضل رواد للخير في الوطن العربي في الاحتفالية التي أقيمت على ضفاف النيل بالقاهره ونظمتها بوابه العرب اليوم والاكاديميه الوطنيه للدراسات والتنمية بحضور المكرمين من الدول العربية الإمارات والسعوديه والكويت ومملكه البحرين والسودان واليمن وفلسطين ولبنان ومصر

وأعربت العامري عن سعادتها لتواجدها مع كوكبه من الرواد للخير والتنميه والعطاء بالوطن

 

وأشارت إلى اعتززها بهذا التكريم وذكرت انه . تم تكريمهما وحصولها. على درع فارس العطاء الوطني

من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في جمهورية مصر العربية، أغسطس الماضي

، موضحة أن حصولها على تلك الكريمات يعتبر تكريماً لدولة الإمارات العربية المتحدة التي عززت لدى مواطنيها روح العطاء وتقديم الخير ومد يد العون للجميع.

وقالت العامري:” لقد غرس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة – طيب الله ثراه- فينا أهمية العطاء والمساعدة وتقديم يد العون وغوث المحتاجين، الأمر الذي يشجعنا على الدوام في تبني وإطلاق مبادرات تعنى بالشأن الإنساني والخيري، والعمل من خلالها على مساعدة الآخرين، وتحسين مستوى حياتهم والإرتقاء بها نحو الأفضل”.

وأضافت:” كما أتوجه بالشكر والتقدير إلى أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعــلى للأمومة والطفــولة، الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، على دعمها ورعايتها لجميع المبادرات والجهود الخاصة بالعمل الخيري والإنساني، الأمر الذي يشكل دافعاً لنا لأن نعمل لما فيه خير الأوطان والمجتمعات”.

وأضافت أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات كانت داعماً لمختلف الجهود الإنسانية والخيرية في مختلف دول العالم، حيث إمتدت أيدي الإمارات البيضاء لتقديم العون والمساعدة للمحتاجين والمعوزين، والعمل على تحسين حياة الناس، وتأهيلهم في المجالات المجتمعية والتعليمية والطبية مما أسهم في تحسين مستوى حياتهم”.

وتقدّمت الدكتورة شفيقة العامري بالشكر والتقدير للقائمين على الجائزة

على ثقتهم وتقديرهم للجهود التي بذلتها على الصعيدين الإنساني والخيري، موضحة أن هذا التكريم يشكل دافعاً لها لمزيد من العطاء والخير.

 

يذكر أن الدكتورة شفيقة العامري قد كرًست على مدار سنوات طويلة جهدها ووقتها من أجل تحقيق التنمية والريادة للمرأة، حيث ساهمت في تمكين المرأة الإماراتية اقتصاديا من خلال مساعدتهن في إصدار الرخص المنزلية، إلى جانب تنظيم الدورات التدريبية والتأهيلية لاستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي، وطرق التسويق الرقمية الحديثة و التجارة الالكترونية الرقمية.

وعزّزت الدكتورة العامري من مشاركتها في مبادرة مكتب الأمم المتحدة لتمكين المرأة، ومساهمتها في الازدهار الاقتصادي في الدول العربية والأفريقية، لتتكفل بتزويد عدد من النساء بالمواد الأولية التي تساعدهن في تنفيذ وتصنيع المشغولات اليدوية، والمساعدة في طرق تسويق منتجاتهن، مما كان له الأثر الواضح والكبير في مساعدتهن على الصعيدين الإنساني والخيري.

وكرّمت الأمم المتحدة جهود الدكتورة شفيقة العامري عبر اختيارها شخصية العام 2020 في مجال الأعمال الخيرية وخدمة المجتمع، وحصولها على الدكتوراة الفخرية في مجال الأعمال الإنسانية والخيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *