أخبار دولية

المري يلتقي رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق

هناء السيد

 

التقى المستشار جابر المري رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية على هامش المؤتمر الدولي حول التضامن الدولي وخطة العام ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة محورية الهدف ١٦ (السلام والعدل والمؤسسات القوية) بالسيد مقصود كروز رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له.
في بداية اللقاء هنأ السيد رئيس اللجنة وفد دولة الإمارات بتشكيل الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة الإمارات واشاد بمبادرة دولة الإمارات باستضافة فعاليات اليوم العربي لحقوق الانسان منتصف شهر مارس آذار ٢٠٢٢ وهي خطوة رائدة كذلك أشار السيد رئيس اللجنة الى التقرير الدوري اللاحق لدولة الإمارات يفترض أن يقدم خلالها العام حسب دورية نظام التقارير المتبع لدى لجنة حقوق الإنسان العربية آملين من الهيئة ان تقوم باعداد تقرير ظل للتقرير الحكومي.
وقدم رئيس اللجنة عرضا مبسطا عن دور الجهات أصحاب المصلحة في نظام التقارير الذي تتبعه لجنة حقوق الإنسان العربية.
من جانبه أشار السيد مقصود كروز رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة الإمارات إلى هذه الهيئة حديثة التكوين وفي طور التأسيس حيث بادرنا بعد صدور القانون الاتحادي بالتشكيل إلى وضع الوحدات المؤسسة لعمل الهيئة ورسمنا مسارات العمل المستقبلية حريصين على اتباع منهجية مبادئ باريس لعمل المؤسسات الوطنية في الاستقلالية والتعددية.. الخ ورحب سيادته بالتعاون والانفتاح على الفضائين الإقليمي والدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *