أخبار مصر

رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا: جميع المصريين بخير ونطمئن الأهالى عليهم

قال على فاروق رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، إن جميع المصريين بخير ونطمئن الأهالي عليهم وهناك تنسيق مع السلطات المصرية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر”، مع الإعلامي شريف عامر، أن هناك ترتيبات مع وزيرة الهجرة والسفارة في كييف قبل تفاقم الأزمة في أوكرانيا، موضحا أنهم عادوا من كييف بأتوبيسين كل أتوبيس 57 راكب وكلهم طلاب.

 

وذكر رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا أنه تم تقديم مساعدات للمصريين والأشقاء العرب، مردفا:” خرجنا من كييف إلى رومانيا في رحلة استغرقت 24 ساعة وكانت شاقة للغاية، وخرجنا من كييف أمس للوصول إلى رومانيا ولم نذق طعم النوم حتى الآن”.

 

وأشار رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، إلى أن هناك 6 آلاف مواطن مصري في أوكرانيا ما نبين طالب ومقيم، مردفا: “توجيهات وصلت إلينا بأن يتم إبلاغ كل طالب بأرقام خاصة للطوارئ، وتواصلنا مع المصري المصاب الوحيد في الأحداث وهو الأن بخير ونطمئن أهله على صحته”. 

 

وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، أقلعت الطائرة الناقلة للطلاب المصريين من مطار بوخارست.

واقلعت منذ قليل، طائرة شركة إيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدنى رحلة رقم  SM 3832 من طراز إيرباص A320، وعلى متنها 181 راكباً (175 من الطلاب المصريين و6 من فريق الهلال الأحمر والحجر الصحى) متجهة إلى مطار القاهرة لعودة الطلبة المصريين المتواجدين فى رومانيا إلى أرض الوطن.

 

وقد تم إنهاء كافة إجراءات تشغيل الرحلة بالتنسيق مع وزارتى الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج وكافة الجهات المعنية، ومن المقرر أن تصل الرحلة في العاشرة والنصف مساء اليوم إلى مبني الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولى.

 

رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا: جميع المصريين بخير ونطمئن الأهالى عليهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *