أخبار مصر

أخبار مصر.. السكة الحديد تعلن محطة “بشتيل” انتهائية وتوفير وسائل نقل لرمسيس

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها أعلنت هيئة السكك الحديدية في بيان صادر عنها اليوم، أنه بدءاً من يوم الجمعة القادم الموافق 11 مارس 2022 إعتبار محطة  “بشتيل المحطة” محطة انتهائية ومحطة قيام لخط المناشي / ايتاى البارود، لتنفيذ أعمال تجديد وتعديل وتطوير السكة والإنشاءات المصاحبة لمحطة بشتيل الجديدة الجاري، إنشائها بما فيها مسار قطارات خط المناشي، والذي يتطلب دخول الجزء الخاص بمسارات قطارات الخط بمحطة بشتيل الجديدة، والتي يتم إنشائها بشكل نموذجي على الطراز الفرعوني، والتي ستمثل عند الانتهاء منه نقلة حضارية في مجال النقل ومحطة كبرى تساهم في تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب .

 

وأشار البيان، أنه لحين نهو أعمال تجديدات السكة وانشاء محطة بشتيل الجديدة والتي من المنتظر الانتهاء منها قبل نهاية العالم الحالي، فقد قامت الهيئة بالتنسيق مع محافظة الجيزة لتوفير وسائل النقل البديلة من أتوبيسات ومكروباصات لنقل الساده الركاب من محطة بشتيل المحطة إلى محطة رمسيس والعكس.

 

وتؤكد هيئة السكك الحديدية أنه تم رفع كفاءة محطة بشتيل المحطة وتطوير كافة مرافقها من ارصفة ودورات المياه والاستراحات لتكون في جاهزية تامة لاستقبال الركاب، كما تؤكد الهيئة على إتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تساهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين من مرتادي القطارات على كافة خطوط السكك الحديدية .. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

 

الرئيس السيسى يتوجه للرياض اليوم فى زيارة رسمية للقاء الملك سلمان وولى العهد

 

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية.

 

وصرح السفير بسام راضى،  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،  بأن هذه الزيارة تأتي في إطار عمق العلاقات المصرية السعودية، وما يربط بين الدولتين الشقيقتين من علاقات أخوة وتعاون على جميع الأصعدة، حيث سيبحث الرئيس خلال الزيارة مع شقيقيه الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

 

 

السيدة انتصار السيسى: المرأة المصرية الصانع لمجد الوطن وبهن تحيا مصر

 

نشرت السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية، تدوينة على صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي عن يوم المرأة العالمي.

 

وقالت السيدة انتصار السيسى ” في يوم المرأة العالمي، أتوجه لكل نساء مصر بتحية فخر وتقدير، فعلى مدى التاريخ كانت المرأة المصرية هي الصانع لمجد الوطن الذي يستمد عظمته من عبقريتها، كأم حنونة، وزوجة وفية، وأخت فاضلة، وابنة تملأ الحياة بهجة وسعادة”.

 

وأضافت قرينة رئيس الجمهورية: قائلة “تحية لعظيمات مصر وفتياتها، فبهن وبتضحياتهن ستحيا على الدوام مصر الكبيرة”.

 

وصول 71 طالبا مصريا من أوكرانيا إلى القاهرة عبر مطار “براتسلافيا”

 

استكمالا لعودة الطلاب المصريين من أوكرانيا، شارك “محمود جودة” أحد موظفى سفارة مصر فى دولة “سلوفاكيا” بصور لعدد من الطلاب المصريين من مطار “براتسلافا” مساء أمس متوجهين إلى القاهرة.

 

وقال: “تم إرسال طائرة خاصة إلى مطار “براتسلافا” بدولة “سلوفاكيا” لإجلاء 71 طالبا يدرسون في أوكرانيا، وكان في استقبالهم السفير “باسم خليل” والقنصل “زياد بسيم”، وتم إقلاع الطائرة بالأمس الساعة 11 مساء ووصلت القاهرة الساعة 3:25 فجرا تقريبا”.

 

 

مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديل قانون تنظيم السجون

 

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ع نهائيا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 396 لسنة 1956 في شأن تنظيم السجون، في ضوء تقرير اللجنة البرلمانية المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي.

 

وجاء مشروع القانون مستهدفاً تعديل بعض أحكام القانون رقم 396 لسنة 1956 في شأن تنظيم السجون باستبدال وإضافة بعض العبارات والكلمات، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير المؤسسات العقابية من حيث مسمياتها، وأبنيتها، وإدارتها على نحو يهدف إلى ترسيخ قيم ومبادئ حقوق النزلاء بها، لتوفير الحماية المجتمعية لهم، وإصلاحهم وإدماجهم بالمجتمع، والاستفادة من تأهيلهم في برامج وخطط التنمية عن طريق دعم حقوق النزلاء التعليمية باستكمال دراستهم لمن لديهم الرغبة وأداء الامتحانات المقررة عليهم داخل مراكز الإصلاح والتأهيل العمومية، وتشجيعهم على الاطلاع.

 

كما استهدف مشروع القانون رعاية وتأهيل المحكوم عليهم اجتماعيا وثقافيا وذلك بتنفيذ العقوبات المقيدة للحرية في مراكز الإصلاح والتأهيل طبقاً لأحكام القانون و خضوعها للإشراف القضائي.

 

الحكومة تنفى عودة النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة

 

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من  أنباء بشأن صدور قرار بعودة النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة، والتى ستعقد ورقياً ويتم تصحيحها يدوياً خلال العام الدراسي 2021/2022، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

 

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لعودة النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات رسمية بهذا الشأن، مُوضحةً أن النظام الجديد لا علاقة له بما إذا كان “الامتحان أو التصحيح” ورقياً أو إلكترونياً، وكذلك لا علاقة له بنوعيات الأسئلة سواء كانت مقالية أو متعددة الاختيارات، مُناشدةً أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات التي تستهدف تضليلهم، مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

 

الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس.. وتؤكد: طقس سيئ يضرب البلاد الأيام المقبلة

 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث تتعرض البلاد خلال الأيام المقبلة متفاوتة الشدة وأمطار غزيرة أحيانا، مع تعرض البلاد أيضا لانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يصل 6 درجات يوم الخميس المقبل، وسط تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة الالتزام بالملابس الشتوية وعدم تخفيف الملابس.

 

كما حذرت هيئة الأرصاد من تعض البلاد لأمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى  قد تغزر أحيانا على  (مطروح والسلوم ) مع تقدم ساعات النهار تكون أقل حدة كلما تقدمنا لداخل قد تصل خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى مساء .

 

الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  كشفت عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء حتى الأحد المقبل، حيث يسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

أخبار مصر.. السكة الحديد تعلن محطة "بشتيل" انتهائية وتوفير وسائل نقل لرمسيس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *