أخبار مصر

الإفتاء: تسلط الرجل على المرأة باسم القوامة أمر غير مقبول

شاركت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، في هاشتاج ” ‎#اليوم_العالمي_للمرأة”، حيث شددت على ضرورة عدم تسلط الرجل على المرأة باسم القوامة، وقالت دار الإفتاء :”التسلط على المرأة من قبل الرجل باسم القوامة أمر غير مقبول”.

 

وتابعت دار الإفتاء المصرية: “العلاقة بين الرجل والمرأة علاقة تكاملية، ومسألة القوامة لا تعني التسلط على المرأة وقمعها بل هي عملية تنظيمية لإدارة الأسرة”.

 

وأصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الثلاثاء بياناً صحفياً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذى يحتفل به فى 8 مارس من كل عام، تقديراً لدور المرأة ومساهمتها في تحقيق التنمية المستدامة.

 

وقال الجهاز إن المرأة في مواقع صنع القرار عام ( 2020/2021):حصلت المرأة على 8 حقائب وزارية داخل مجلس الوزراء بنسبة 24% من عدد الوزراء في الحكومة، وحصلت المرأة في البرلمان على 162 مقعد في البرلمان (نظام التعيين 14سيدة، 148سيدة بنظام الانتخاب) أى تمثل 27% في مجلس النواب.

 

وفقا لتقديرات السكان في 2/2022، فقد بلغ عدد السكان المصريين بالداخل (103مليون نسمة) في نهاية فبراير 2022، حيث مثلت الإناث منهم 48.5 مليون نسمة، وبلغت نسبة النوع 106% (أي أن هناك 106 ذكر لكل 100أنثى).

الإفتاء: تسلط الرجل على المرأة باسم القوامة أمر غير مقبول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *