أخبار مصر

مجلس القبائل والعائلات المصرية : مؤتمر مصر تستطيع ضربة البداية لتوطين الصناعات العالمية محلياً

 

 

اعتبر الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية ، أن مؤتمر “مصر تستطيع بالصناعة” بمثابة ضربة البداية الحقيقية لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوطين الصناعة داخل مصر.

 

وأكد الأهمية الكبيرة لتوطين مختلف الصناعات داخل مصر لتحقيق الاكتفاء الذاتى من مختلف السلع والمنتجات الصناعية للحد من الفاتورة الاستيرادية ومضاعفة الصادرات المصرية لتحقيق حلم الـ 100 مليار دولار فى الصادرات.

 

وأشاد ” مطر “، فى بيان له أصدره اليوم، السبت، بالقضايا المهمة التى استعرضتها السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، في كلمتها خلال افتتاح فعاليات مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» وتأكيدها أن شعار الجمهورية الجديدة ليس شعارًا ولكنه واقع يعيشه المصريون في الداخل والخارج، فلأول مرة يحصل المصريون في الخارج على مقاعد داخل البرلمان، كما أن هناك تكليفات من القيادة السياسية بتوفير جميع احتياجات المصريين بالخارج والتواصل الدائم معهم.

 

وأعلن اتفاقه التام مع تأكيد السفيرة نبيلة مكرم بأن أبناءنا من الجيل الثاني والثالث كان لهم نصيب من اهتمام بلدهم الأم مصر، وكان لهم برامج للتوعية نظمتها وزارة الدولة للهجرة بالتعاون مع وزارة الدفاع وظهر ذلك في أزمة الحرب بين روسيا وأوكرانيا التي شهدت اهتماماً كبيراً بالمصريين هناك من الدولة المصرية وتأمين استمرار دراستهم أو عودتهم وفقا لرغبتهم وظروف كل حالة.

 

وطالب الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية , بالاستفادة من خبرات رجال الاعمال والصناعة والاستثمار من المصريين بالخارج، خاصة أنهم حققوا نجاحات كبيرة فى مختلف دول العالم ولديهم رصيد كبير من الخبرات فى عالم الصناعات والتكنولوجيا المتقدمة للنهوض بمختلف المشروعات الصناعية والاستثمارية فى مختلف المجالات.

 

وأعرب عن ثقته التامة فى أن هذا المؤتمر سيحقق جميع أهدافه لصالح الصناعة المصرية.

 

وكان الافتتاح الرسمي لمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» – النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات «مصر تستطيع»- الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسئولين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورجال الأعمال ونخبة من خبراء مصر في الخارج، أولى اهتماماً كبيراً لملف الصناعة المصرية وتحديثها وتطويرها.

 

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إن الوزارة نظمت أيضاً مبادرة “اتكلم عربي” حتى يعلم الجيل الثاني والثالث تاريخ بلدهم مصر العظيم والكثير عن حاضرها، وكذلك مبادرة “مراكب النجاة” التي تواجه الهجرة غير الشرعية لحماية أبنائنا وعملت على توفير فرص عمل في الداخل، وكذلك توفير فرص شرعية للهجرة التي تدعمها الدولة.

 

وأكدت الوزيرة أن مؤتمر «مصر تستطيع» يعمل على حشد العقول المصرية المهاجرة للاستفادة من خبراتهم، وتم تنظيم دورات متتابعة خلال فترة كورونا، للتجهيز للنسخة السادسة من المؤتمر التي عنوانها «مصر تستطيع بالصناعة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *